الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المغربي يوسف شيبو: المونديال سيفتقد مصر والجزائر.. والسنغال "الحصان الأسود" (حوار)

  • مشاركة :
post-title
شيبو

القاهرة الإخبارية - جمال مهدي

عنوان مقترح:

المغربي يوسف شيبو: صلاح مثل ميسي.. والمونديال سيفتقد مصر والجزائر (حوار)

يُعدُّ يوسف شيبو، نجم المغرب الأسبق، أحد أهم اللاعبين في تاريخ أسود الأطلس، إذ إنه خاض عديدًا من تجارب الاحتراف، على رأسها نادي بورتو البرتغالي، وبعد ذلك اتّجه (صاحب الـ49 عامًا) للدوري الإنجليزي عبر بوابة كوفينتري سيتي، رفقة مواطنه مصطفى حاجي.

يوسف شيبو تحدث لـ"القاهرة الإخبارية" حول بطولة كأس العالم التي تُقام في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، وحظوظ المنتخب المغربي في المونديال، ورأيه في الفرعون المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي.. فإلى نص الحوار:

إلى أي مدى تتوقع وصول منتخب المغرب في المونديال؟

من الصعب تحديد المركز من البداية، فنعلم أننا نقع في مجموعة صعبة للغاية، بوجود منتخب كرواتيا، وصيف بطولة العالم الماضية 2018، وبلجيكا ثالث مونديال العالم روسيا 2018، وهما على الورق مرشحان للصعود إلى الدور المقبل من مونديال قطر، لكننا نلعب من أجل تحقيق مستوى جيد، والتأهل إلى الدور الثاني، وهذا هدف المنتخب والشعب المغربي من كأس العالم قطر 2022.

هل إقامة البطولة على أراضٍ عربية تزيد من فرص المنتخبات العربية؟

حضور جماهير المنتخبات العربية، وإقامة البطولة على أراضٍ عربية، سيكون في مصلحة المنتخبات العربية، مثل: السعودية، تونس، المغرب، وقطر المستضيفة للبطولة، وسيكون هناك تشجيع قوي ودعم للمنتخبات العربية، وأتمنى أن يعطي هذا الشيء إضافةً، ويحقق العرب بطولة مميزة، ويتأهل أحد المنتخبات العربية إلى الدور التالي.

كيف ترى غياب منتخبي مصر والجزائر عن كأس العالم؟

كنت أتمنى وجود أكثر من منتخب عربي، وأن نصبح 6 بدلًا من 4 منتخبات مشاركة، إذ ستكون الأولى في تاريخ المونديال.

وعدم مشاركة مصر والجزائر في البطولة، خسارة كبيرة للمونديال بسبب القاعدة الجماهيرية الكبيرة الموجودة في قطر.

الجزائر تمتلك مجموعة لاعبين مميزين، وعدم تأهلهم للمونديال خيبة أمل وصدمة للجميع، لكن هذا حال كرة القدم.

صلاح مع ليفربول يختلف عن صلاح مع منتخب مصر.. ما رأيك في الانتقادات التي توجه لمحمد صلاح؟

شيء طبيعي أن تحدث هذه الأشياء مع كل نجم تحت الأضواء. حالة الدولي المصري محمد صلاح تُشبه ليونيل ميسي، نجم الأرجنتين، لأنه دائمًا يُنتقد لأدائه الجيد مع برشلونة الإسباني سابقًا وباريس سان جيرمان الفرنسي حاليًا، وعدم الظهور بشكل جيد مع منتخب الأرجنتين، لكن يجب أن يعلم الجميع أن المنتخب يختلف عن الفريق، في أسلوب وطريقة اللعب، ومن الطبيعي أن يتأثر صلاح مع منتخب مصر بسبب الضغوط، لكنه لاعب كبير ومميز.

ما رأيك في أداء محمد صلاح؟

محمد صلاح لاعب كبير ومميز، وهو فخر لمصر والعرب جميعًا، وأحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم، ونوعية صلاح لن تتكرر كثيرًا.

ما توقعاتك للمنتخبات التي ستصعد إلى المربع الذهبي لكأس العالم؟

أتوقع المنتخبات التي ستكون في المربع الذهبي لكأس العالم قطر 2022 هي: الأرجنتين، البرازيل، وفرنسا دائمًا ما تكون مرشحة للبطولة، وإسبانيا كذلك.

مَن سيفوز بكأس العالم قطر 2022 من وجهة نظرك؟

من الصعب تحديد الفائز بكأس العالم المقبل، لكن الفائز لن يخرج عن الأربعة منتخبات التي ذكرتها: "الأرجنتين، البرازيل، فرنسا، إسبانيا".

مَن سيكون الحصان الأسود لكأس العالم قطر 2022؟

أتوقع أن يكون منتخب السنغال "الحصان الأسود" للبطولة، إذ إنه يمتلك إمكانيات جبارة، ومن الممكن أن يخلق مفاجأة، ويصل إلى أدوارٍ متقدمة من المونديال.

مَن سيكون أفضل لاعب في كأس العالم من وجهة نظرك؟

هناك عديدٌ من اللاعبين المشاركين في كأس العالم يمتلكون إمكانيات مميزة، مثل: نيمار، فينيسيوس، كيليان مبابي، ليونيل ميسي، والمنتخب الذي سيفوز بكأس العالم سيكون نجمه الأقرب للفوز بلقب اللاعب الأفضل في البطولة.

وسوم :رياضة