الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

5 أساطير على أعتاب الاعتزال الدولي بعد مونديال قطر 2022

  • مشاركة :
post-title
ميسي ورونالدو

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يترقب عشاق كرة القدم بطولة كأس العالم 2022، المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر المقبل حتى 18 ديسمبر 2022.

بطولة كأس العالم ستكون الأخيرة للعديد من أساطير كرة القدم، على رأسهم ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

5 أساطير على أعتاب الاعتزال الدولي:

ميسي يحسمها:

قال ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، في تصريحات لشبكة "ستار بلس" الأرجنتينية: "مونديال قطر سيكون الأخير لي بكل تأكيد.. لقد اتخذت القرار"، أشعر بحالة من التوتر والقلق قبل انطلاق كأس العالم، لكنني أعدُ الأيام في نفس الوقت من أجل المشاركة، لا أعرف ماذا سيحدث، لكنني لا أستطيع الانتظار".

ويطمح ليونيل ميسي في رفع كأس العالم مع الأرجنتين، بعد 4 محاولات فاشلة (2006-2010-2014-2018)، ولم يحدد ميسي، إذا ما كان سيعتزل عقب كأس العالم مباشرة، أم سينتظر لخوض بطولة كوبا أمريكا 2024 مع منتخب الأرجنتين؟.

وسبق وأن أعلن ليونيل ميسي اعتزاله "دوليًا"، عقب خسارة منتخب الأرجنتين نهائي كوبا أمريكا 2016، أمام تشيلي بركلات الجزء الترجيحية، لكنه تراجع عن قراره بعد ضغط جماهير التانجو والمقربين منه.

ميسي

هل يخضع رونالدو للضغوطات؟

تعرض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، لانتقادات عنيفة خلال فترة التوقف الدولي الماضية، عقب الهزيمة بهدف قاتل أمام إسبانيا، وضياع بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

رونالدو يبلغ حاليًا من العمر 37 عامًا، وبالتأكيد فإن فرصته في المشاركة بكأس العالم 2026، تبدو شبه مستحيلة، فهل ينتظر الدون تصفيات يورو 2024، أم يحسم قراره بالاعتزال الدولي عقب المونديال؟

رونالدو دائمًا ما كان يراوغ بشأن قرار اعتزاله "دوليًا"، حيث يعطي إجابات غير واضحة بشأن مستقبله.

رونالدو

ألفيش يتمناها:

يتمنى داني ألفيش، قائد منتخب البرازيل، المشاركة مع منتخب بلاده قبل اعتزاله اللعب دوليًا، بعدما وصل لسن الـ39 عامًا.

وقال ألفيش في تصريحات صحفية "مؤخرًا": "أبذل قصارى جهدي مع فريق بوماس، إذا قادني ذلك للمشاركة في مونديال 2022، سيكون أمرًا رائعًا، أعلم أن أدائي هو من سيقودني لتحقيق هدفي، وليس اسم الفريق الذي ارتدي قميصه".

وتأتي فرصة مشاركة داني ألفيش، صعبة للغاية، حيث اُستبعد اللاعب من معسكر البرازيل الماضي، لوديتي تونس وغانا.

ألفيش

بيل ينتظر المونديال:

تحدثت تقارير خلال الأشهر الماضية، حول نية جاريث بيل، لاعب فريق لوس أنجلوس الأمريكي، قائد منتخب ويلز، اعتزاله كرة القدم، عقب بطولة كأس العالم 2022.

وقال بيل في تصريح صحفي، عقب تأهل منتخب بلاده إلى المونديال: "اعتزال كرة القدم، عليّ تأجيل ذلك لفترة على الأقل".

وتأهل منتخب ويلز إلى بطولة كأس العالم 2022، بعد غياب عن المونديال دام لنحو 64 عامًا.

بيل

المونديال الأخير لـ مودريتش:

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن لوكا مودريتش، نجم فريق ريال مدريد الإسباني، قائد منتخب كرواتيا، قرر الاعتزال دوليًا، عقب بطولة كأس العالم 2022.

وكان مودريتش قاد كراوتيا لإنجاز أسطوري، بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، لكنه خسر المباراة النهائية أمام فرنسا بأربعة أهداف مقابل اثنين.

مودريش
وسوم :رياضة