الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيمس كاميرون يخطط لإخراج "القطار الأخير من هيروشيما" بعد "Avatar 3"

  • مشاركة :
post-title
المخرج جيمس كاميرون

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

أعلن المخرج جيمس كاميرون، عن مشروعاته المستقبلية في الفترة المُقبلة والتي تتضمن فيلم"القطار الأخير من هيروشيما" The Last Train From Hiroshima، والذي يتناول الحياة في مدينتي هيروشيما وناجازاكي في وقت قريب من التفجيرات النووية التي طالت المدينتين، كما يتعرض الفيلم إلى قصص بعض ضحايا تلك التفجيرات المأساوية.

وفي حواره مع "LA Times" أوضح "كاميرون" أنه سيشرع في تنفيذ العمل، بعد الانتهاء من الجزء الثالث من فيلمه الشهير Avatar والذي انتهى بالفعل من تصويره، ويخضع الآن لعملية ما بعد الإنتاج المُكثفة، حيث من المُقرر طرحه بدور العرض في عام 2024.

وقال "كاميرون" إنه قبل البدء في تنفيذ الجزء الرابع من سلسلة Avatar المُقرر مبدئيًا في عام 2026، سيبدأ في إخراج مشروعه عن هيروشيما، المقتبس من كتاب بعنوان Last Train From Hiroshima: The Survivors Look Back للكاتب تشارلز بيليجرينو، الصادر عام 2010، والذي يوثق الحياة في هيروشيما وناجازاكي في الوقت الذي سبق مباشرة وأثناء وبعد تفجيرات اليابان الذرية.

وكان "كاميرون" قد تحدث سابقًا عن هذا المشروع في وقت سابق بعد صدور الكتاب في عام 2010 قائلًا: "إنه موضوع أردت أن أخرج عنه فيلمًا، ولكنني كنت أعاني من التفكير في كيفية القيام به، واستمر ذلك لسنوات، إذ لم تكن لديّ إجابة حتى صدر كتاب بيليجرينو، الذي اعتبرته بمجرد قراءته أحد المصادر المهمة التي سأستخدمها لاحتوائه على معلومات دقيقة من الناحية التاريخية".

واستطرد "كاميرون" في حديثه عن الفيلم قائلًا: "نحن نعيش في عالم أكثر خطورة مما نعتقد، أعتقد أن فيلم هيروشيما سيخرج للنور في توقيت مناسب، إن لم يُكن أكثر توقيت مناسب، حيث يُذكّر الناس بما تفعله هذه الأسلحة عند استخدامها ضد أهداف بشرية".

الجدير بالذكر أن أحدث أفلام المخرج جيمس كاميرون Avatar: The Way Of Water مازال يواصل نجاحه غير المسبوق على الصعيد التجاري، والذي وضع "كاميرون" على قائمة المخرجين الذين حققت أفلامهم أعلى إيرادات في تاريخ السينما، إذ حققت ثلاثة أفلام لـ"كاميرون" أكثر من ملياري دولار أمريكي، في جميع أنحاء العالم، وهي Avatar عام 2009 الذي حقق 2.923 مليار دولار، وThe Way of Water الذي حقق 2.2432 مليار دولار، وTitanic الذي حقق 2.2428 مليار دولار.