الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إيرادات Avatar: The Way of Water تصل للمليار الثانى

  • مشاركة :
post-title
Avatar: The Way of Water

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

لم يُخب فيلم Avatar: The Way of Water توقعات المُحللين السينمائيين، بعد أن وصلت عائدات إيراداته إلى 2 مليار دولار من شباك التذاكر بدور السينما العالمية، ليكون أحد أبرز إصدارات والت ديزني في الفترة الأخيرة.

بهذا الرقم يحجز مخرج الفيلم، جيمس كاميرون له مكانًا ثالثًا في قائمة أكثر 10 أفلام إيرادات بتاريخ السينما العالمية، إذ يتصدر القائمة الجزء الأول من Avatar الصادر عام 2009 فيما يأتي فيلمه الرومانسي Titanic في المركز الثالث.

تم طرح فيلم The Way of Water في أواخر ديسمبر عام 2022، بعد 13 عامًا من تقديمAvatar ، الذي أصبح حديث العديد من صناع السينما وعشاقها، وبلغت مبيعات شباك التذاكر للفيلم نحو مليار و400 مليون دولار من مبيعات التذاكر خارج الولايات المتحدة وكندا.

لم تكشف الشركة المنتجة عن ميزانية الفيلم، لكن صحيفة "هوليوود ريبورتر" قالت إن إنتاجه تكلّف 350 مليون دولار على الأقل، بالإضافة إلى تكاليف التسويق.

من المقرر أن يواصل "عالم باندورا" الذي تدور فيه قصة Avatar التواجد في السينما من خلال نسخة ثالثة، تصدر عام 2024، انتهي جيمس كاميرون بالفعل من تصويرها، فيما سيتم عرض الجزأين الرابع والخامس من الإصدار السينمائي الرائج عامي 2024 و2026.

vatar: The Way of Water
وسوم :