الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المخرج الكندي جيمس كاميرون ملك شباك تذاكر السينما العالمية بـ3 أفلام

  • مشاركة :
post-title
المخرج جيمس كاميرون

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

سيطر المخرج الكندي جيمس كاميرون على إيرادات شباك التذاكر العالمي على مدار التاريخ، مما دعا صحيفة "فارايتي" إلى وصفه بـ"ملك شباك التذاكر"، إذ حجز المراكز الأول والثاني والرابع ضمن قائمة أعلى الأفلام إيرادات.

ويتصدر فيلم جيمس كاميرون Avatar الصادر عام 2009 إيرادات شباك التذاكر على مدار التاريخ بنحو 2 مليار و923 مليون دولار، فيما يأتي في المركز الثالث بالقائمة Titanic، الصادر عام 1997، واحتفالًا بمرور 25 عامًا على طرحه عاد إلى دور العرض محققًا إقبالًا جماهيريًا جديدًا، ليشاهد الجمهور من جديد النسخة الجديدة من الشريط السينمائي الرومانسي الشهير محققًا نحو 22 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي.

أما أحدث إصدارات جميس كاميرون "Avatar: The Way of Water فقد حقق حتى الآن إيرادات بلغت 2 مليار و216 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي، يحتل بها المركز الرابع، مع توقعات بأن تزيد هذه الإيرادات في الأسابيع المقبلة خصوصًا مع الإقبال الجماهيري على تذاكر الفيلم، إذ أشارت صحيفة "فارايتي" إلى أنه من المتوقع أن يتبادل Avatar 2 الأماكن مع Titanic ليحتل المرتبة الثالثة.

ويبقى فيلم Avengers: Endgame للمخرجين أنتوني وجو روسو محافظًا على المركز الثاني بحصوله على نحو 2 مليار و799 مليون دولار، ليكون الفيلم الوحيد الذي ليس من إخراج جيمس كاميرون الحاضر في المراكز الأربعة الأولى على مدار التاريخ.