الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ريز أحمد أول مُسلم يقدم ترشيحات جوائز أوسكار 2023

  • مشاركة :
post-title
الممثل البريطاني ريز أحمد

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية، اختيار الممثل والمنتج البريطاني الحائز على جائزة الأوسكار، ريز أحمد، للإعلان عن ترشيحات جوائز الأوسكار 95 التي سيتم الكشف عنها خلال أيام، وستشاركه الممثلة الأمريكية، أليسون ويليامز.

ومن المقرر أن تتم قراءة الترشيحات في الفئات الـ23 لجوائز أوسكار في عرض تقديمي مُباشر من مسرح Samuel Goldwyn التابع للأكاديمية، يوم الثلاثاء 24 يناير الجاري، وعبر البث المُباشر العالمي.

ويُعد ريز أحمد أول مُسلم يُعلن ترشيحات جوائز الأوسكار، كما فاز العام الماضي بجائزة الأوسكار عن أفضل فيلم قصير عن فيلم The Long، وحصل أيضًا على ترشيح لجائزة أفضل مُمثل في عام 2021 عن أدائه في The Sound Of Metal لتجسيده دور عازف طبول موسيقي يُصاب بالصمم.

أما أليسون ويليامز فخطفت الأنظار بأدائها في المسلسل الكوميدي الأمريكي Girls، بالإضافة إلى فيلم الإثارة النفسية Get Out وفيلم الرعب والخيال العلمي الأخير M3GAN.

كانت الأكاديمية أعلنت في يناير الجاري أن 301 فيلم، مُؤهلة للحصول على جوائز هذا العام، والتي ستقام في مارس المقبل، وهو أكثر من الرقم الذي شهدته الجوائز العام الماضي، إذ بلغ 276 فيلمًا، لكنه أقل من 366 مؤهلًا في عام 2020، في ذروة جائحة فيروس كورونا.

اليسون ويليامز