الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فنانون يساندون أندريا ريسبورو في أزمة الأوسكار.. وقرارات تنتظر الممثلة البريطانية

  • مشاركة :
post-title
الممثلة البريطانية أندريا ريسبورو

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

رغم الحملة التي تعرضت لها الممثلة البريطانية أندريا ريسبورو وانتقادات ترشيحها لجائزة أوسكار أفضل ممثلة، غير أن بعض النقاد والممثلين حرصوا على مساندتها، ليدعموها ويسخروا من الأقلام النقدية التي عارضت ترشحها، وأيضًا من بيان الأوسكار بشأن التحقيق في ترشحها من الأساس.

المخرج والناقد بول شريدر أعلن أنه يصوت للنجمة أندريا ريسبورو في حفل توزيع جوائز الأوسكار، متحديًا بيان أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية وساخرًا بقوله: أخضعوني للتحقيق".

وأعلن كاتب ومخرج First Reformed عبر حسابه بموقع فيسبوك أنه يدلي بصوته في حفل توزيع جوائز الأوسكار لـ ريسبورو ضد زميلاتها المرشحات لأفضل ممثلة كيت بلانشيت عن فيلم TÁR وميشيل يوه عن Everything Everywhere All at Once وآنا دي أرماس عن Blonde وميشيل ويليامز عن The Fabelmans.

كما دعمتها الممثلة كريستينا ريتشي التي انتقدت علنًا تحقيق الأكاديمية في حملة ريسبورو، واصفة إياها بأنها محكمة تفتيش "نخبوية"، مضيفة أن الممثلة البريطانية ليست لها علاقة بحملة التصويت لها.

المخرج والناقد بول شريدر

أوسكار تحسم موقفها

وانتصرت التحقيقات أيضًا للممثلة البريطانية، وعقب الكثير من الأقاويل والتكهنات حسمت إدارة أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية قرارها، فيما يتعلق بقانونية ترشيح الممثلة البريطانية أندريا ريسبورو المنافسة على جائزة أوسكار أفضل ممثلة، إذ قررت استمرار ترشيحها وعدم إلغائه، مع اعتراف الأكاديمية بأن حملة ترشيح بطلة To Leslie، تمت بطريقة لا تتوافق مع لوائحها.

وكانت الأكاديمية المنظمة لحفل توزيع جوائز أوسكار أعلنت في وقت سابق أنها ستجري مراجعة لإجراءات الترشيح" في أعقاب ترشيح أندريا ريسبورو.

وعقد مجلس إدارتها اجتماعًا أمس الثلاثاء لمناقشة الأمر، قبل أن تصدر بيانًا جاء فيه: "بناءً على المخاوف التي ظهرت الأسبوع الماضي حول حملة جوائز To Leslie، بدأت الأكاديمية مراجعة تكتيكات حملة الفيلم، وقررت أن النشاط المعني لا يرتقي إلى المستوى الذي ينبغي فيه إلغاء ترشيح الفيلم، ومع ذلك، سيتم بعد الدورة المقبلة وضع ضوابط جديدة فيما يختص بالحملات على وسائل التواصل الاجتماعي".

وأضاف بيل كرامر الرئيس التنفيذي للأكاديمية في البيان أن هذه القواعد يتم التعامل معها مباشرة من قبل الأطراف المسؤولة، موضحا أن الغرض من لوائح حملة الأكاديمية ضمان توزيع جوائز عادلة وأخلاقية - هذه هي القيم الأساسية للأكاديمية- ومن هذا المنطلق يجب توضيح مكونات اللوائح المنظمة للمساعدة في تحديد إطار أفضل لحملة محترمة وشاملة وغير منحازة، وتسعى الأكاديمية جاهدة لخلق بيئة تعتمد فيها الأصوات فقط على المزايا الفنية والفنية للأفلام والإنجازات المؤهلة.

كريستينا ريتشي
ترشيح أندريا ريسبورو المثير للجدل

أثار ترشيح أندريا ريسبورو ضمن قائمة النجمات المتنافسات للحصول على جائزة أوسكار أفضل ممثلة جدلًا كبيرًا، واتهامات بانحياز من جانب أعضاء بالأكاديمية لترشيح نجمة To Leslie وتعرّض بعض الأعضاء إلى حملة ضغط، وأن أصدقاء للنجمة إضافة إلى ماري مكورماك، زوجة مايكل موريس مخرج الفيلم، بعثوا رسائل إلكترونية واتصلوا بأعضاء بالأكاديمية من أجل ترشيح الممثلة البريطانية، وذكرت تقارير أن القائمة المشار إليها تشمل نجوم بارزين ومنهم كيت وينسلت وجوينيث بالترو، وكيت بلانشيت، وإيمي آدامز.