الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

من قرطاج إلى الأقصر.. هالة صدقي: تكريم الجمهور أهم.. وغيابي عن السينما مقصود

  • مشاركة :
post-title
هالة صدقي

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

أجسد دور إحدى أقارب محمد رمضان ولست والدته.. ووافقت على الظهور ضيف شرف بسبب خالد يوسف

عادت الفنانة المصرية هالة صدقي سريعًا إلى القاهرة، بعد تكريم عن مجمل أعمالها في الدورة الـ ١٢ لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، لاستكمال أعمالها الفنية حيث تنافس بعملين في موسم رمضان المقبل.

في أقل من شهرين حصلت هالة صدقي على تكريمين من مهرجانين مختلفين، فبجانب الأقصر كُرّمت أيضًا في مهرجان أيام قرطاج السينمائية، وهو الأمر الذي أسعدها حيث تقول: "تزامن علمي بتكريم الأقصر، مع إبلاغي بتكريمي بمهرجان أيام قرطاج السينمائية في تونس، فالمهرجانان مهمان جدًا سواء داخل مصر أو خارجها، وما ضاعف سعادتي هو إجماع لجنة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية على تكريمي، حيث أبلغني بذلك رئيس المهرجان المخرج سيد فؤاد قائلًا: لأول مرة يحدث إجماع على تكريمك من كل اللجنة".

تكريم الجمهور الأهم

رغم حصول الفنانة المصرية هالة صدقي على العديد من الجوائز والتكريمات التي تعتز بها، لكنها ترى أن التكريم الأكبر يأتي من الجمهور، وتفاعله مع أعمالها، حيث تقول: "عندما يُطرح لي مسلسل وأجد تعليقات إيجابية حول الدور والعمل أشعر بفرحة غامرة، بينما فكرة التكريم من زملائي في الفن لها طعم آخر".

صدفة

صادف تكريم هالة صدقي في الأقصر وجود الفنان محمد رمضان، الذي حضر للتكريم أيضًا، بجانب مشاركتهما في مسلسل "العمدة" المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، وعن ذلك تقول هالة: "رغم أنه لم يقدم عددًا كبيرًا من الأفلام لكنه أثبت وجوده وكبّر اسمه وجماهيريته وهو ما يمثل نجاحًا في حد ذاته، فالأمر لا يتعلق هنا بعدد الأفلام، ولكن بحجم النجاح في الاستحواذ على أكبر عدد من الجماهير".

تشير هالة إلى أنها تشارك في رمضان هذا العام بمسلسل" العمدة" من إخراج محمد سامي، حيث تقول: "لا أجسد خلال أحداث العمل دور والدته كما أشيع، ولكنني أظهر بدور ابنة عمة والدته، حيث تكون كل مشاهدي في المسلسل أمامه، ولمست من تعاوني معه أنه يفهم طبيعة عمله جيدًا ويحترم زملاءه ويحب أن تكون كواليس العمل جميلة وهادئة إضافة إلى أنه مستمع جيد لأي نصيحة".

سر السلطان

لا تكتفي هالة صدقي هذا العام بالمشاركة في مسلسل"العمدة" فقط، لكنها تشارك أيضًا في مسلسل "سر السلطان"، حيث تقول عنه: "العمل يحمل اسمين "سر السلطان" و"سره الباتع"، فهو مكون من جزءين أحدهما تاريخي وآخر حديث مقسم على 15حلقة لكل منهما، بينما أظهر للجمهور في الجزء التاريخي بدور ضيفة شرف".

وتضيف: "ما حمّسني للموافقة على الظهور كضيفة شرف هو عودة المخرج خالد يوسف، فهو قيمة فنية كبيرة وكنا نتشوق لعودته، فكان مهمًا عندي تقديم عمل مع مخرج جيد وفاهم ولديه خبرة ويقدم عملًا ذو قيمة، وسعدت بالعمل معه فرغم وجودي كضيفة شرف ولكن الدور يمثّل إضافة لي، وسأظهر من خلاله بشكل مختلف".

غياب عن السينما

منذ حوالي 5 سنوات غابت هالة صدقي عن السينما لتقول عن ذلك: "للأسف كل الأعمال التي عرضت علّي لم أجد فيها نفسي، ودائمًا أقول إذا لم يضف لي الفيلم فلا داعي لدخوله من الأساس، لأن السينما تمثّل تاريخًا للفنان، وكان آخر فيلم شاركت فيه هو "آخر ديك في مصر" مع الفنان محمد رمضان، وكان هذا أول تعاون بيني وبينه".