الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت: شارع "الحمرا" أهم وجهات لبنان السياحية والثقافية

  • مشاركة :
post-title
شارع الحمرا

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في لبنان، اليوم الأربعاء، إن شارع "الحمرا" واحدٌ من أبرز الوجهات والمعالم السياحية المهمة في العاصمة اللبنانية بيروت.

وأضاف "سنجاب"، في رسالة من شارع الحمرا لـ"القاهرة الإخبارية"، أن بيروت مليئة بالمعالم السياحية الجاذبة للسائح، إلا أن "الحمرا" سيظل ساحةً للفن والثقافة والمال والأعمال؛ ما يجعله واحدًا من أهم الشوارع الحيوية في بيروت الذي بدأ بريقه في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

وذكر مراسل "القاهرة الإخبارية" أن مقاهي شارع "الحمرا" كانت شاهدةً على جلسات الفنان المصري عبدالحليم حافظ والفنان السوري فريد الأطرش، فعلى مسارحه غنت الفنانة اللبنانية فيروز، مؤكدًا أنه بالرغم من الأزمات الطاحنة التي مرت بها الدولة اللبنانية على مدار الفترة الماضية التي تسببت في إغلاق عديد من المحلات والمسارح الشهيرة، فإنه لا يزال الشارع قائمًا كمعلم بحد ذاته.

وعلق "سنجاب" على تقرير صادر عن صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" بأن شارع "الحمرا" يُعد أهم منطقة متحررة في لبنان، واصفًا تلك المنطقة من لبنان بأنها تجمع مختلف أطياف البشر من مختلف الأديان، قائلًا: "سكان الحمرا لا يتم تقسيمهم على أساس ديني، فهي منطقة للجميع لا يسأل فيها عن دين ولا يظهر أي معلم ديني عل الإطلاق".

وأضاف: "ظل شارع الحمرا مسيطرًا على بيروت حتى جرى تطوير وسط العاصمة بيروت، إذ صممت على أحدث طراز، فضلًا عن أنها تملك كثيرًا من المتاجر العالمية، ويسكن فيها عدد كبير من المشاهير، لعل أبرزهم رئيس الحكومة اللبنانية، وعدد كبير من الفنانين"، مؤكدًا أنه "وسط المدينة سحبت كثيرًا من الاهتمام بالشارع الأثري، وتظل الحمرا رمزًا للثقافة، رغم وجود مناطق أخرى جذبت كثيرًا من السياح" .

ونوّه "سنجاب" بأن شارع "الحمرا" أصبح منطقة نهارية أكثر منها ليلية بفضل أزمة الكهرباء التي تعاني منها لبنان بأكملها، وأن تلك المنطقة هي جزء مصغر من العاصمة اللبنانية.