الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بسبب الأمطار.. إنقاذ 30 مصورا حوصرو بكهف ماليزي

  • مشاركة :
post-title
صورة ألتقطت من داخل كهف تيمبورونغ

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت الشرطة الماليزية، أمس الأربعاء، إنقاذ قرابة 30 عضوًا من طاقم فيلم كانوا محاصرين في كهف من الحجر الجيري شمال البلاد بسبب الأمطار الغزيرة، بحسب "اسوشيتد برس" الأمريكية.

وذكر أفراد من الشرطة الماليزية فضلوا عدم الإفصاح عن هويتهم لوكالة "أسوشيتد برس"، أنه تم إجلاء جميع الأشخاص المحاصرين في كهف "تيمبورونج" في منطقة كامبار بولاية بيراك، وأن جميع الأشخاص خرجوا بأمان من الكهف.

وكشفت صحف ماليزية نقلًا عن "محمد نازري داود" قائد شرطة كامبار، "أن طاقم التصوير حوصر عندما ارتفع منسوب المياه أثناء هطول أمطار غزيرة وغمرت مخرج الكهف، وكان المحاصرون يطلقون النار في الموقع".

كما نقلت صحيفة "نيو ستريتس تايمز" عن متحدث باسم إدارة الإطفاء والإنقاذ ببيراك قوله "إن الأشخاص المحاصرين كانوا يصورون فيلمًا من إنتاج هونج كونج وتم إنقاذهم بعد أقل من ساعتين من إخطار الإدارة بالوضع".

ويعد كهف تيمبورونج الماليزي الذي شهد الواقعة أمس الأربعاء، منطقة جذب سياحي شهيرة ، إذ يضم أقسامًا مطورة بالممرات والإضاءة، فضلًا عن أنه عبارة عن شبكة مذهلة من الغرف يبلغ طولها أكثر من ثلاثة كيلومترات (1.8 ميل) وهو أطول وأكبر كهف من الحجر الجيري في شبه جزيرة ماليزيا.