الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

واشنطن: أرسلنا فرق إنقاذ لتركيا.. والعقوبات لن تؤثر على مساعدتنا لسوريا

  • مشاركة :
post-title
جانب من جهود الإنقاذ في تركيا

القاهرة الإخبارية - Mahmoud Nabil

أكدت هالة غريط، المُتحدثة الإقليمية للخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن بلادها أبدت استعدادها لمساعدة تركيا وسوريا؛ لمواجهة تداعيات الزلزال.

وأوضحت "غريط"، خلال مداخلة على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، بحثا سُبل تقديم واشنطن للمساعدة في الأزمة، مُؤكدة أن بلادها أوفدت بالفعل مجموعة من المختصين في عمليات البحث؛ للمشاركة في إنقاذ المنكوبين بالمناطق المتضررة.

وأضافت أن الولايات المتحدة تنسق مع أكثر من 10 بلدان في الاتحاد الأوروبي؛ لبحث سُبل تقديم المساعدات إلى تركيا، مُشيرة إلى أن واشنطن على تواصل مُستمر مع الجهات المعنية؛ من أجل التنسيق في هذا الصدد.

ولفتت إلى أن هذه الفرق المختصة لديها الخبرة اللازمة في التعامل مع هذا النوع من الكوارث، مُشددةً على توجيه "بايدن" لجميع المؤسسات الأمريكية المعنية بمساعدة الشعبين التركي والسوري.

وحول سوريا، أكدت المُتحدثة الإقليمية للخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تسعى للتأكد من كون الحدود السورية التركية مفتوحة؛ من أجل إيصال المساعدات للشعب السوري بأي طريقة مُمكنة، وذلك من خلال التواصل المُستمر بين الولايات المتحدة مع المنظمات غير الحكومية في سوريا، مُشددةً على أن موقف واشنطن من سوريا لن يؤثر على المساعدات.

وأضافت أن المساعدات الأمريكية للسوريين لن تكون عبر الحكومة، ولكن ستكون من خلال التنسيق مع الجهات غير الحكومية ومنظمة الأمم المتحدة.