الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نجوم الفن العربي يساندون ضحايا الزلزال بـ"الدموع والدعاء"

  • مشاركة :
post-title
زلزال تركيا

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

خيّم الحزن على عدد كبير من نجوم الفن بالوطن العربي بعد الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا، وتسبب في وقوع عدد كبير من الضحايا والمصابين.

الفنان السوري باسم ياخور كتب عبر حسابه على انستجرام: "لطفك يا رب في بلدنا لا يتوقف الألم والحزن.. كل العزاء لصديقي تمام الذي كان يساندني ويقف إلى جانبي في وفاة والدي على الفاجعة التي ألمت به وفقد والديه اليوم صباحًا في انهيار مبناهم في اللاذقية.. ربي يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته ويصبّر قلبك.. كل العزاء من القلب لأهالي ضحايا الزلزال الذي ضربنا في الأمس ولمحافظات حلب واللاذقية وإدلب الأكثر تضررًا.. ربي يصبّركم ويحمي سوريا وكل البلدان من هذا الجنون الذي نعيشه".

وكتبت المطربة السورية لينا شاماميان: "مؤلم هذا الصباح.. ما ضل وجع ما داقوه السوريين، رجاءً افتحوا المساجد والكنائس والمدارس غير آيلة للسقوط للمتضررين والخائفين.. البرد قاسي والخسارة كبيرة.. الله يرحم اللي راحوا، تضلوا وأهلكم بخير".

ونعى الفنان المصري نبيل الحلفاوي ضحايا الزلزال وكتب عبر حسابه على تويتر: "خالص العزاء والمواساة لأشقائنا في سوريا الحبيبة وللشعب التركي، ندعو الله أن يعينهم في مصابهم ويتغمد ضحاياهم برحمته ويشفي المصابين ويعوض من تهدمت مساكنهم ويمنحهم القوة ويلطف بهم. وقانا الله وإياكم شر الكوارث والفواجع".

وكتبت اللبنانية مايا دياب عبر حسابها على "تويتر": "بتمنى السلامة لكل اللبنانيين والسوريين والأتراك ويا رب ما حدا يكون اتضرر.. زلزال الأقوى على لبنان‬⁩ منذ أكثر من 36 عامًا.. السلامة للجميع".

فيما أعربت المطربة اللبنانية إليسا عن حزنها وكتبت عبر تويتر: "يا ربي ‏منيح اللي طلعت هزة مش شي تاني ‏لانو راح نص عمري على هالنقزة".

وكتبت اللبنانية ماجي بو غصن عبر تويتر: "عشرات الضحايا مئات الجرحى جراء ‎الزلزال وفي كتار تحت الانقاض.. كارثة وفاجعة كبيرة. الوعي واجب وحق.. مش وقت النكتة أبدا وقت الصلاة.. ونشر الأخبار بغير مسؤولية غلط في ناس بعد ما اتطمنت على أهلها.. رحمتك يا رب".

أما اللبنانية نادين نسيب نجيم فكتبت عبر تويتر: "يا رب تشفع فينا وتحمينا يا رب ترحم الضحايا".

كذلك المغني السوري ناصيف زيتون كتب: "الله يصبّر أهلنا في ‎شمال سوريا وتركيا وكل الناس اللي تضررت ويجبر قلب كل من خسر عزيزًا، الرحمة لكل من قضى ضحية الهزة الأرضية وتكون نفسهم بالسما".

وبحزن شديد كتبت الفنانة السورية كندة علوش: "صحينا على أخبار ‎الزلزال، أخبار محزنة وصور مؤلمة يا رب يحمي أهلي بسوريا و‎لبنان ومصر والناس اللي بتركيا وأي بلد تضرر من الزلزال يا رب.. الأضرار ما تكون كبيرة ويلحقوا الناس اللي محتاجة نجدة أو إسعاف أو مساعدة.. والله الناس مو ناقصها.. لطفك يا رب".

وكتب الممثل السوري مكسيم خليل عبر تويتر: "يالله شو بده يحكي الواحد.. رحمتك.. والله هالناس مو ناقصها.. زلزال وكارثة كبيرة تضرب سوريا وتركيا، أهلنا باللاذقية وحلب وإدلب وبكل المدن السورية وغير السورية.. الله يحميكم، ويرحم كل الضحايا ويشفي الجرحى مئات الأبنية انهارت فوق صحابها الناس بحاجة مساعدات".

وكتبت المطربة الإماراتية أحلام: "يا رب إحفظهم يااااارب يا لطيف اللطف بهم يا عظيم".