الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاة أيقونة السينما الإيطالية جينا لولوبريجيدا

  • مشاركة :
post-title
جينا لولو بريجيدا

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

توفيت اليوم الممثلة العالمية جينا لولوبريجيدا، إحدى أشهر أيقونات السينما الإيطالية والعالمية، في فترتي الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، عن عمر يناهز 95 عامًا، وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية "لابريس" فقد وافتها المنية في عيادة طبية بمدينة روما الإيطالية، وهو ما أكدته محاميتها السابقة جوليا سيتاني، دون الإعلان عن سبب الوفاة.

كانت الراحلة قد أجرت عملية جراحية في سبتمبر الماضي لإصلاح كسر في عظم الفخذ بسبب سقوطها المفاجئ، لكنها تعافت وخاضت انتخابات مجلس الشيوخ الإيطالي، لكنها لم تفز.

ولدت لويجينا لولوبريجيدا في 4 يوليو 1927، وهي ابنة صانع أثاث، وأمضت سنوات مراهقتها في تجنب غارات القصف زمن الحرب، قبل أن تدرس النحت في أكاديمية الفنون الجميلة بروما.

جينا لولو بريجيدا

على مدار مسيرتها المهنية، شاركت "بريجيدا" في بطولة العديد من الأفلام المهمة التي تعتبر الآن من كلاسيكيات الأفلام السينمائية، من بينها أفلامها Beat the Devil وThe Hunchback of Notre Dame و Crossed Swords.

كانت تُلقب بـ"لو لولو"، وكانت توصف بأنها "أجمل امرأة في العالم"، حتى إن النجم هيمفري بوجارت قال عنها إنها "جعلت مارلين مونرو تبدو مثل الطفلة Shirley Temple"، كما تسبب جمالها في توتر علاقتها بنظيرتها الإيطالية الفاتنة صوفيا لورين.

وكتب وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجوليانو Gennaro Sangiuliano ناعيًا على موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "وداعًا أيقونة الشاشة الفضية، بطلة أكثر من نصف قرن من تاريخ السينما الإيطالية، والرواية لأكثر من نصف قرن من تاريخ السينما الإيطالية، سيظل سحرها أبديًا".

ابتعدت الفنانة الراحلة عن الفن وحياتها المهنية في أواخر الستينيات وانتقلت للعمل في مجال التصوير الفوتوغرافي، ثم انشغلت كثيرًا بالسياسة.