الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

Back to Black يُعيد بريق "النجمة التراجيدية" آيمي واينهاوس

  • مشاركة :
post-title
الممثلة مارسيلا أبيلا والنجمة الشهيرة آيمي واينهاوس

القاهرة الإخبارية - رشا حسنى

نشرت شركة Studiocanal الصورة الأولى من فيلم دراما السيرة Back to Black الذي يتناول قصة حياة المطربة الإنجليزية الشهيرة "آيمي واينهاوس" وتفاصيل موتها المفاجئ في سن صغيرة جدًا، وحققت الصورة انتشارًا واسعًا بعد تناقلها على مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، نظرًا لما تحظى به واينهاوس من شعبية جارفة خاصة بين محبي موسيقى الجاز، وأيضًا لدرامية حياتها ووفاتها نتيجة تسمم الكحول.

تقوم الممثلة الصاعدة "مارسيلا أبيلا" بأداء شخصية واينهاوس التي يُذكر أنها حاربت بكل قوتها للحصول على الدور والقيام بأداء الشخصية، وظهرت "أبيلا" في الصورة تشبه كثيرًا واينهاوس خاصة فى تسريحة شعرها الشهيرة، والوشم ورسمة العين والشامة الذين كانوا يميزونها كثيرًا.

المثير للاهتمام، أن الفيلم سيكون من إخراج سام تايلور جونسون مخرجة فيلم Fifty Shades of Grey، والتي صرّحت بأن تصوير الفيلم سيبدأ الاثنين 16 يناير.

ووفقًا لـ"إندبندنت"، سيستعرض الفيلم "العبقرية الاستثنائية والإبداع الذي كان خلف كل ما فعلته المطربة الراحلة في الموسيقى والأغاني التي قدمتها".

ويذكر ملخص الفيلم أن القصة "ستنقل المشاهدين عبر زجاج المشاهير لمُشاهدة هذه الرحلة من خلف المرآة، ليروا ما رأته آيمي، ويشعرون بما شعرت به".

الفيلم تأليف المخرج والمنتج وكاتب السيناريو الإنجليزي مات جرينهالش.

وعلّقت المؤسسة التي تحمل اسم المطربة الراحلة Amy Winehouse Estate على الفيلم قائلة: "نحن سعداء لأن Studiocanal وFocus Features وMonumental يصنعون هذا الفيلم للاحتفال بالإرث الموسيقي الاستثنائي لابنتنا آيمي وعرض موهبتها بالطريقة التي تستحقها".

جدير بالذكر أن "واينهاوس" وزعت أكثر من 30 مليون أسطوانة في جميع أنحاء العالم خلال حياتها، وعنوان الفيلم مستوحى من أشهر ألبوماتها الصادر عام 2006 وحصل على خمس جوائز جرامي.

وتعد "واينهاوس" من أشهر المطربات حول العالم، ومازالت تتمتع بشهرة ومكانة عريضة بين الجماهير حتى الآن، ولقبت بـ"النجمة التراجيدية" لدرامية حياتها وطريقة وفاتها.

وفي عام 2015، أخرج المخرج البريطاني أسيف كاباديا فيلمًا وثائقيًا عن حياتها بعنوان "Amy" باستخدام لقطات أرشيفية لمحياتها، ونجح الفيلم نجاحًا مُبهرًا وفاز بجائزة أوسكار كأفضل فيلم وثائقي في العام نفسه.

توفيت "آيمي واينهاوس" في عام 2011 عن عمر يناهز 27 عامًا بسبب التسمم الكحولي.