الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جوليا روبرتس.. 55 عاما من النجومية

  • مشاركة :
post-title
جوليا روبرتس

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

احتفلت مؤخرًا النجمة الأمريكية "جوليا روبرتس" بعيد ميلادها الـ55، الذي يتزامن مع عرض أحدث أفلامها Ticket to Paradise أو "تذكرة إلى الجنة"، يشاركها في بطولته النجم الأمريكي "جورج كلوني" في خامس تعاون فني يجمعهما سويًا بعد آخر أفلامهما Money Monster أو "وحش المال" إنتاج عام 2016 من إخراج الممثلة الأمريكية "جودي فوستر".

ينتمي فيلم "تذكرة إلى الجنة" إلى نوعية أفلام الكوميديا الرومانسية الذي تدور أحداثه حول محاولة أب وأم مطلقين منع ابنتهما من ارتكاب الخطأ نفسه الذي ارتكباه منذ 25 عامًا، وقد تخطت إيرادات الفيلم عالميًا حاجز الـ100 مليون دولار منذ بداية عرضه في أوائل سبتمبر الماضي.

على الرغم من نجاح الفيلم جماهيريًا إلا أنه لم يحقق الاستحسان نفسه في دوائر النقاد، حيث عنونت الناقدة الأمريكية "ستيفاني زاكاريك" مقالها المنشور على موقع مجلة Time بأنه "حتى جورج كلوني وجوليا روبرتس لم يتمكنا من جعل فيلم تذكرة إلى الجنة يستحق ثمن تذكرة السينما"، مضيفة "أنه على الرغم من أن كلًا من كلوني وروبرتس ممثلان رائعان إلا أنهما ليسا كذلك في هذه المرحلة أو على الأقل ليسا كذلك في هذا الفيلم".

بينما علقت الناقدة "تومريس لافلي" في مقالها المنشور على موقع Roger Ebert قائلة: "بالتأكيد من الجيد أن نشاهد هذين النجمين الرائعين مرة أخرى معًا على شاشة السينما، ولكننا يجب أن نلوم السيناريو المُحبط الذي اعتمد على جاذبية وحضور نجميه الكبار فقط، بدلًا من الاهتمام بتقديم قصة جيدة يمكننا الاستمتاع بها".

فيما علّق الناقد "ريتشارد برودي" في مقاله عن الفيلم والمنشور على موقع The New Yorker "إن فيلم تذكرة إلى الجنة كحال أغلب الأفلام الرومانسية الكوميدية اعتمد بشكل كبير على قوة ونجومية الممثلين الرئيسيين، وبالفعل استفاد من وجودهما بشكل ملحوظ في حين أنه لم يضف لهما الكثير خاصة في ظل مساحة التوجيه الضعيفة".

الجدير بالذكر أن تقييم النقاد للفيلم على موقع Rotten Tomatoes العالمي حصل على 53 في المئة.

تعتبر "جوليا روبرتس" من أنجح نجمات هوليوود وربما أكثرهن شعبية على مستوى العالم، والتي كان أول ظهور لها على شاشة السينما من خلال فيلم Satisfaction أو "إشباع" الذي عُرض في 12 فبراير 1988.

"روبرتس" لها العديد من الأفلام باتت تعتبر من كلاسيكيات السينما في فترة التسعينيات منها فيلمها الأشهر Pretty Woman أو "امرأة جميلة" إنتاج عام 1991 الذي بلغ مجموع إيراداته حول العالم 464 مليون دولار، وفازت عنه بجائزة الجولدن جلوب التي رُشحت لها تسع مرات على مدار مشوارها الفني.

وفيلم My Best Friend's Wedding أو "حفل زفاف صديقي المقرب" إنتاج عام 1997 الذي حقق نجاحًا جماهيريًا واسعًا، وفيلم Erin Brockovich أو "إرين بروكوفيتش" الذي نالت عنه جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة عام 2000، وفازت بجائزة البافتا عن الفيلم نفسه أيضًا.

في عام 2003 حصلت "روبرتس" على أعلى أجر لنجمة في تلك الفترة بلغ 25 مليون دولار أمريكي عن فيلم Mona Lisa Smile أو "ابتسامة الموناليزا"، بينما شهد عام 2006 أول ظهور لـ"روبرتس" على خشبة المسرح من خلال إعادة تقديم مسرحية Three Days of Rain "ثلاثة أيام من المطر" للكاتب المسرحي الأمريكي "ريتشارد جرينبيرج" وشاركها بطولة المسرحية النجم الأمريكي "برادلي كوبر".