الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئيس المصري يفتتح عددًا من المشروعات القومية في سوهاج

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يفتتح عددا من المشروعات القومية

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، عددًا من المشروعات القومية بمحافظة سوهاج (جنوب البلاد). 

وتفقد الرئيس السيسي قرية أم دومة بمركز طما إحدى قرى "حياة كريمة" المصرية بمحافظة سوهاج، بالإضافة للمستشفى التعليمي للمحافظة، وجامعة سوهاج الجديدة، و5 مشروعات لمياه الشرب، ومجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، ومشروعات الإسكان الاجتماعي.

7 تريليونات جنيه للتنمية

وعلى هامش الافتتاحات اليوم، قال الرئيس المصري، إن مصر أنفقت 7 تريليونات جنيه من أجل التنمية.

وأكد السيسي، أنه إذا تم التوسع في إنشاء المجمعات الصناعية الصغيرة سنساهم مساهمة كبيرة في توفير سلع لأهالي الصعيد، وأن مصر تستطيع أن تنفذ مجمعات صناعية كثيرة أخرى في جنوب مصر بأكمله، وليس سوهاج فقط.

وأضاف أنه يجب أن نسعى نحو أحلامنا، وأن نصدق أننا نستطيع تحقيقها، معلنا تحمسه دائمًا للفكرة، لأنها قادرة على حل مشكلة لا نستطيع حلها بالمسار التقليدي.

وأعرب الرئيس المصري، عن سعادته بالنماذج الشبابية الناجحة في الصعيد، موجهًا بتوفير التمويل اللازم لإنجاز مشروعات طلاب محافظة سوهاج.

وأكد أن موقف مصر سيتغير إذا تشارك الجميع في السعي لتحقيق الأحلام كأسرة واحدة، لافتًا إلى أن تطوير الطرق ضروري لتحقيق مشروعات التنمية، وأن الطريق لا يزال طويلًا لتحقيق حلم التغيير في ربوع مصر.

تعزيز دور القطاع الخاص

كما أكد الرئيس المصري، أن الدولة عملت على تعزيز دور القطاع الخاص، ودعم الاستثمارات؛ لتقليل عجز الميزان التجاري، وأن مصر تواجه تداعيات جائحة كورونا بكل قوة بفضل جهود الإصلاح الاقتصادي.

أوضح، أن مصر ماضية في تنمية الصعيد وبذل كل جهد يحقق التنمية والاستقرار ليس فقط لعبور الأزمات ولكن لصناعة مستقبل باهر.

تنمية الصعيد على رأس أولويات الدولة

وأعلن الرئيس المصري أنه وجه بوضع تنمية الصعيد على رأس أولويات عمل الحكومة، وأن الإنجازات التي تحققت قادرة على تحويل الحلم إلى حقيقة.

ووجه السيسي، تحية تقدير واعتزاز لشعب مصر الذي يثبت أن جذوره الراسخة في أرض التاريخ تلهمه ثبات الخطوات نحو المستقبل بإرادة صلبة.

رئيس وزراء مصر: 102 مليار جنيه استثمارات بسوهاج

ومن جهته، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس وزراء مصر، إن محافظة سوهاج (جنوب البلاد)، شهدت إنشاء وتطوير 32 مستشفى ومركزًا ووحدة صحية، بتكلفة نحو 5.4 مليار جنيه.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال افتتاح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عددًا من المشروعات بسوهاج، الخميس، أن محافظة سوهاج حظيت بمشروعات بقيمة 102 مليار جنيه منذ عام 2014، لافتا إلى أنه جرى تشييد 23 ألف وحدة إسكان وتقديم 11.5 مليار جنيه دعمًا نقديًا لمواطني المحافظة.

وأوضح رئيس الوزراء المصري، أن ربع الاستثمارات الكلية للدولة تم إنفاقها على محافظات الصعيد، مشيرًا إلى أن "السيسي" وجه بأن يكون الصعيد وشبابه على أولوية أجندة العمل الوطني المصري.

وكشف "مدبولي" عن الانتهاء من تنفيذ 8 محاور بصعيد مصر من أصل 22 محورًا تستهدف الدولة تنفيذها لخدمة محافظات الوجه القبلي، مؤكدًا أنه جارٍ حاليًا تنفيذ 14 محورًا أخرى.

وعن المحاور المنفذة، قال رئيس الوزراء المصري، هناك "محور المستشار عدلي منصور، بنى مزار، سمالوط، ديروط، جرجا، قوص، كلابشة، ومحور طما".

أما عن المحاور قيد التنفيذ حاليًا، فهي "بديل خزان أسوان، دراو، الفشن، أبو تيج، شمال الأقصر، منفلوط"، مؤكدًا أن الرئيس المصري وجه بأن يكون لها الأولوية في الانتهاء سواء خلال هذا العام أو العام المقبل".