الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مصر.. مترو الأنفاق يفوز بجائزة أفضل مشروع حكومي عربي للبنية التحتية

  • مشاركة :
post-title
مترو أنفاق القاهرة

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

استطاع الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة في مصر، أن يقتنص جائزة أفضل مشروع حكومي عربي للبنية التحتية، في الدورة الثانية لجائزة التميز الحكومي العربي، التي تقام في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية "أ ش أ". 

تأتي جائزة التميز الحكومي تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتشارك في تنظيمها المنظمة العربية للتنمية الإدارية.

حضر حفل توزيع الجوائز، الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس أمناء جائزة التميز الحكومي العربي، ومدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر القحطاني.

واستطاعت المنامة أن تحصل على جائزة أفضل مشروع عربي لتطوير التعليم، مشروع "مكتبتي الرقمية" من وزارة التعليم بالبحرين، وبرنامج"STEM" من وزارة التعليم بسلطنة عمان، فيما فاز بأفضل مشروع حكومي عربي لتطوير القطاع الصحي، مشروع العلاج والعناية عن بعد لخدمات صحية آمنة ومستدامة من مملكة البحرين، وأفضل مشروع حكومي عربي لتمكين الشباب فاز به مشروعان من الأردن والعراق.

وفاز عن فئة مشروع تنمية المجتمع مشروع القوى العاملة السعودية في القطاع الخاص، من المملكة العربية السعودية ومشروع نظام التأمينات الاجتماعية بسلطنة عمان.