الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تفقدها الرئيس المصري.. "أم دومة" أول قرية نموذجية بمبادرة "حياة كريمة"

  • مشاركة :
post-title
أحد مشروعات حياة كريمة بقرية أم دومة

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

تفقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، قرية أم دومة إحدى قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز طما في محافظة سوهاج (جنوب مصر).

بعد سنوات عجاف، غابت فيها التنمية عن قرية أم دومة، استطاع قطار "حياة كريمة" أن يصلها بعد أن طالتها مشروعات المبادرة الرئاسية، التي غيرت وجهة الحياة بها، لتصبح أول قرية نموذجية ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري.

ونفذت الدولة المصرية، عدة مشورعات تنموية داخل القرية، فضلا عن تطوير مشروعات أخرى، من بينها نقطة إسعاف، وتطوير الوحدة الصحية ومركز صحة الأسرة، بنسبة تنفيذ بلغت 100%.

وبنسبة تنفيذ بلغت 100%، جرى إنشاء وإحلال وتوسعة 5 مدارس بقرية "أم دومة"، فضلا عن تطوير الوحدة البيطرية، بالإضافة لتبطين 3 ترع وإنشاء مكتب بريد، وإحلال وتجديد مركز شباب القرية. 

استطاعت مبادرة "حياة كريمة" أن تعيد الحياة للبنية التحتية لقرية أم دومة، حيث عملت على امتلاك تلك القرية شبكة طرق على مستوى عالٍ من الجودة، كما حظيت بجهود ودعم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومبادراته بدعم القيادة السياسية المصرية بتنفيذ قوافل "ستر وعافية" لدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، حتى أصبحت قرية أم دومة أول قرية نموذجية.

يذكر أن الرئيس المصري افتتح كذلك اليوم الخميس، مستشفى سوهاج التعليمي، كما أجرى زيارة لجامعة سوهاج الجديدة.