الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء مصر: 102 مليار جنيه استثمارات في سوهاج منذ 2014

  • مشاركة :
post-title
رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي خلال كلمته

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس وزراء مصر، إن محافظة سوهاج (جنوب البلاد)، شهدت إنشاء وتطوير 32 مستشفى ومركزًا ووحدة صحية، بتكلفة نحو 5.4 مليار جنيه.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال افتتاح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، عددًا من المشروعات بسوهاج، الخميس، أن محافظة سوهاج حظيت بمشروعات بقيمة 102 مليار جنيه منذ عام 2014، لافتا إلى أنه جرى تشييد 23 ألف وحدة إسكان وتقديم 11.5 مليار جنيه دعمًا نقديًا لمواطني المحافظة. 

وأوضح رئيس الوزراء المصري، أن ربع الاستثمارات الكلية للدولة تم إنفاقها على محافظات الصعيد، مشيرًا إلى أن "السيسي" وجه بأن يكون الصعيد وشبابه على أولوية أجندة العمل الوطني المصري.

وكشف "مدبولي" عن الانتهاء من تنفيذ 8 محاور بصعيد مصر من أصل 22 محورًا تستهدف الدولة تنفيذهم لخدمة محافظات الوجه القبلى، مؤكدًا أنه جار حاليًا تنفيذ 14 محورًا آخرين.

وعن المحاور المنفذة، قال رئيس الوزراء المصري، "محور المستشار عدلي منصور، بنى مزار، سمالوط، ديروط، جرجا، قوص، كلابشة، ومحور طما".

أما عن المحاور قيد التنفيذ حاليًا، هي "بديل خزان أسوان، دراو، الفشن، أبو تيج، شمال الأقصر، منفلوط"، مؤكدًا أن الرئيس المصري وجه أن يكون لها الأولوية الأولى في الانتهاء سواء خلال هذا العام أو العام المقبل".