الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

للتفوق على أوكرانيا.. الجيش الروسي يجذب المتطوعين بأجور قياسية

  • مشاركة :
post-title
الحرب الروسية الأوكرانية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

يحتاج الجيش الروسي، مع اقتراب حربه مع أوكرانيا من عامها الثالث، إلى إمدادات من الجنود الجدد لمواصلة القتال، وتعمل بعض المناطق الروسية على زيادة أجور المتطوعين المقاتلين.

وزادت السلطات في العديد من المناطق الروسية رواتب الخدمة العسكرية في أوكرانيا، ويحصل المتطوعون على مبلغ سنوي قياسي قدره 5.27 مليون روبل، أي ما يعادل نحو 50 ألف يورو، إذا وافقوا على القتال في أوكرانيا.

ويعد المبلغ هو خمسة أضعاف متوسط ​​الراتب السنوي في روسيا، وسيتم دفع مكافأة دخول قدرها 2.7 مليون روبل.

ويواجه الجيش الروسي مشكلات التجنيد في العام الثالث من الهجوم، حيث لم يتم نشر عدد الضحايا، إلا أن وسائل الإعلام الغربية تقدر أعداد الضحايا بـ70 ألف جندي.

الحرب الروسية الأوكرانية

على الجانب الآخر تتزايد المخاوف في أوكرانيا، بعد تجاوز الحرب الروسية عامها الثاني من صعوبة تعويض الخسائر على الجبهة، وفي ميدان المعركة، بحسب شبكة "إم دي أر" الألمانية.

حذّر أمين لجنة الدفاع بالبرلمان الأوكراني والضابط السابق رومان كوستينكو من أن الجيش الأوكراني لن يتمكن قريبًا من تعويض الخسائر على الجبهة، وخاص مع انخفاض أعداد التجنيد، مطالبًا بتخفيض سن التجنيد من 25 إلى 20 عامًا.

وتستغل روسيا قضية نقص التجنيد في أوكرانيا، من خلال زيادة حدة هجومها بعد أن تعرضت عدة مناطق في غرب البلاد لهجمات جديدة بطائرات بدون طيار أوكرانية.

كما أعلنت وزارة الدفاع في موسكو، عن إسقاط 47 مسيّرة، وتدمير نحو 24 طائرة بدون طيار في منطقة بريانسك الحدودية وحدها، وأسقطت الطائرات الروسية مجددًا قنابل انزلاقية على مدينة خاركيف شرقي البلاد.

الحرب الروسية الأوكرانية

وتسعى دول الغرب إلى مجاراة الحرب وموصلة دعم أوكرانيا، وفي سلوفاكيا، تبرع الأفراد بأكثر من أربعة ملايين يورو لشراء ذخيرة لأوكرانيا بمشاركة 70 ألف شخص في الحملة، وتم إطلاق الحملة بعد أن ألغت حكومة رئيس الوزراء روبرت فيكو المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

وبحسب هيئة الإذاعة الحكومية، فإن حملة جمع التبرعات جرت في الربيع، واستخدمت الأموال التي تم جمعها لشراء 122 طنًا من ذخيرة المدفعية، والتي تم نقلها عبر الحدود المشتركة في ست شاحنات.

وقال المنظمون إنهم سيجمعون قريبًا المزيد من الأموال لسيارات الإسعاف وأجهزة التشويش.

كما تخطط وزارة الدفاع الألمانية لتوفير 1.4 مليار دولار أخرى لأوكرانيا، بحسب اللواء كريستيان فرويدينج، كبير منسقي المساعدات العسكرية لأوكرانيا ورئيس هيئة التخطيط بوزارة الدفاع الفيدرالية، بعد أن وافق البوندستاج على مبلغ إضافي قدره 400 مليون يورو" لهذا العام، وهذا يجعل من الممكن تنفيذ إجمالي 50 مشروعًا بحجم إجمالي قدره 1.4 مليار يورو هذا العام.