الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حفاظا على الأفراد والمعدات.. أوكرانيا تتخلى عن مدينة فوهليدار لروسيا

  • مشاركة :
post-title
جندي أوكراني يطلق النار من مدفع رشاش

القاهرة الإخبارية - مصطفى لبيب

تصاعدت الحرب الروسية الأوكرانية خلال الساعات الماضية، حيث كثف الجيش الروسي من هجماته عن طريق القصف الصاروخي للقواعد العسكرية، وحصار المدن الرئيسية، مما مكنه من السيطرة على عدة قرى، وأجبر الجيش الأوكراني على الانسحاب من مدينة فوهليدار المهمة شرق البلاد.

وخلال فجر الأربعاء، أطلقت روسيا صاروخًا فرط صوتي، نقلًا عن الجارديان البريطانية، على قاعدة ستاروكوستيانتينيف في منطقة خميلنيتسكي الأوكرانية، بينما قالت القوات الجوية الأوكرانية إن صاروخين من طراز كنجال تم إسقاطهما في منطقة كييف.

وقالت أوكرانيا صباح اليوم الأربعاء، إن قواتها انسحبت من مدينة فوهليدار بشرق البلاد، وهي معقل دفاعي قاوم الهجمات الروسية المتكررة، مضيفة أن ذلك القرار يأتي بهدف الحفاظ على الأفراد والمعدات القتالية، مشيرين إلى أن وحدات قتالية روسية هاجمت المدينة من 3 جهات وكانت على وشك تطويق المدينة.

وفي منطقة كورسك التي اقتحمتها أوكرانيا بصورة مفاجئة منذ أسابيع، يواصل الجيش الأوكراني توغله بحسب معهد دراسات الحرب الأمريكي، في المنطقة الواقعة على الحدود الروسية الأوكرانية، وسط استمرار عمليات القتال في الجنوب والغرب.

وسعيًا لمواجهة ذلك التقدم، نشرت القوات الروسية، عناصر اللواء الروسي 83 المحمول جوًا، وفوج 56 المحمول جوًا، وفرقة 7 المحمولة جوًا، للعمل في منطقة ومواجهة الكتائب الأوكرانية المنتشرة في الحقول والأراضي الزراعية.

وفي جبهة منطقة خاركوف شرق أوكرانيا، يعمل الجيش الروسي على دفع القوات الأوكرانية بعيدة عن الحدود الدولية من منطقة بيلجورود، حيث تقدمت خلال الـ24 ساعة الماضية شمال المدينة وسط استمرار العمليات الهجومية وتمكنت من الاستيلاء على مصنع للرخام.

خرائط تظهر جانبا من العمليات على الأرض

وتقدمت القوات الروسية أيضًا في منطقة لوجانسك، بحسب خرائط المعهد، في سبيل الاستيلاء على ما تبقى من المنطقة، وتمكنت من الاستيلاء على قرية مياسوزاريفكا، وتواصل تقدمها جنوبًا لدفع القوات الأوكرانية إلى خاركوف الشرقية، ووصفت المتحدثة باسم المجموعة التكتيكية العملياتية في لوجانسك، الوضع بأن الوضع غير مستقر والقتال يدور حرفيًا في كل مدخل بالمدينة.

أما في دونيستك، واصلت القوات الروسية هجماتها دون أي تغييرات مؤكدة على خط المواجهة في هذه المنطقة، ولكن روسيا عملت على نشر عناصر من الفرقة الروسية المحمولة جواً رقم 98 للعمل بالقرب من المنطقة.