الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هاريس: سنواصل الضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار

  • مشاركة :
post-title
كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس في مقابلة تلفزيونية أن الولايات المتحدة ستواصل "الضغط" على إسرائيل ودول المنطقة من أجل وقف إطلاق النار في غزة.

وقالت "هاريس"، بحسب مقاطع بُثت اليوم الأحد من مقابلة تلفزيونية، إن واشنطن تعمل على "ضرورة التوصل إلى اتفاق يتيح الإفراج عن المحتجزين وإرساء وقف لإطلاق النار، وسنواصل الضغط على إسرائيل ودول المنطقة، بما في ذلك على القادة العرب"، وفقًا لما ذكرته "فرانس برس".

وفي وقت سابق، من اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41.870 شهيدًا و97.166 مصابًا، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت الصحة الفلسطينية، في بيانها، أن جيش الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 45 شهيدًا و256 مصابًا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ366 تواليًا، الذي تتم به عامها الأول عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.