الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غزة.. عام من العدوان| توقف عيادات الهلال الأحمر في شمال القطاع

  • مشاركة :
post-title
سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني

القاهرة الإخبارية - وكالات

أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، بأن العيادات الطبية الخاصة بها في محافظة شمال غزة توقفت عن العمل، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على المحافظة.

وأضاف الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان له، أنه جراء العدوان الواسع الذي بدأه الاحتلال على المواطنين وممتلكاتهم في المحافظة، من خلال الاستهداف المباشر وإجبارهم على النزوح، نزحت طواقم الجمعية من أماكن سكناها، ما أدى لتوقف العمل في العيادات الطبية الخاصة بالجمعية، وعددها أربع عيادات، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وفى وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41.870 شهيدًا و97.166 مصابًا، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وذكرت الصحة الفلسطينية، في بيان، أن جيش الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 45 شهيدًا و256 مصابًا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ366 تواليًا، والذي تتم به عامها الأول عبر شنّ عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.