الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

المستشار الإعلامي لـ"ميقاتي": محاولة لجمع الأطياف اللبنانية لانتخاب رئيس للبلاد

  • مشاركة :
post-title
المباني المتضررة بعد غارات جوية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

كشف المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية، فارس الجميل، اليوم الأربعاء، أن اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط، كان بهدف التشاور معًا في سبيل دفع عملية انتخاب رئيس الجمهورية قدمًا إلى الأمام وأن التشاور ركز على هذه النقطة وعلى مسألة أساسية وهي تأكيد الموقف اللبناني الداعم للمبادرة الفرنسية الأمريكية الداعية إلى وقف إطلاق النار".

وأوضح أنه جرى التوافق على إدانة العدوان الإسرائيلي الذي يطال لبنان وأدى إلى استشهاد الكثير من اللبنانيين، وتسبب في نزوح كثر من مليون لبناني تركوا الجنوب وهذا يمثل معاناة إنسانية كبيرة.

وأضاف "الجميل"، لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن اللقاء تزامن مع انعقاد مجلس الأمن والكلام اللبناني في مجلس الأمن لتأكيد على هذه المسألة والالتزام بتطبيق قرار 1701 ودعوة المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل للالتزام بالمبادرة كمرحلة أولى وإرساء هدنة لمدة 21 يومًا على أن يلي ذلك عديد من المشاورات لبحث سبل التطبيق الكامل للقرار 1701.

وأوضح المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية، كان هناك محاولة لجمع الأطياف اللبنانية بدءًا بالأطياف الإسلامية على أن يتم التشاور لاحًقا مع البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي والقيادات المسيحية الأحزاب المسيحية سعيًا لدفع عملية انتخاب رئيس لأن المرحلة المقبلة حتمًا ستقتضي بوجود رئيس جمهورية للبلاد.

ويتعرض لبنان إلى اعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت العديد من البلدات والقرى الحدودية والبنية التحتية، مما أدى إلى استشهاد وإصابة الآلاف من اللبنانيين، فضلًا عن إجبار أكثر من مليون شخص من سكان المناطق المستهدفة على النزوح.

صعد الاحتلال الإسرائيلي هجماته الجوية والمدفعية على مختلف المحافظات والمناطق اللبنانية بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.