الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ممثل لبنان بمجلس الأمن: الشعب والحكومة يرفضان الحرب

  • مشاركة :
post-title
الدمار واضح جراء القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في لبنان

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

أكد‌ مندوب لبنان في الأمم المتحدة هادي هاشم، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي انتهك الأعراف والقوانين الدولية، مشددًا على أن شعب لبنان وحكومته يرفضان الحرب ويطالبان بتطبيق القرار 1701

وقال هاشم في كلمة خلال جلسة مجلس الأمن، التي نقلتها شاشة " القاهرة الإخبارية" إن "‌الكيان الصهيوني انتهك الأعراف والقوانين الدولية"، مشيرًا إلى، أن "الأضرار هائلة في البنى التحتية في لبنان".

وأضاف، أن الاحتلال الإسرائيلي يكثف من حدة عدوانه وجرائمه"، مبينًا، أن "الحكومة اللبنانية حذرت من تمدد الحرب لتشمل عددًا من الجبهات".

وأوضح، أن "العدوان يتجه إلى حرب إقليمية بلا ضوابط"، مؤكدًا، أن "بلاده تواجه أزمة إنسانية غير مسبوقة أمام نزوح مليون شخص نتيجة الحرب، مطالبًا بضخ مزيد من المساعدات الإنسانية إلى النازحين".

وأعرب ممثل لبنان في مجلس الأمن، عن استعداد بلاده لإرسال الجيش إلى منطقة الليطاني فور وقف إطلاق النار.

ويتعرض لبنان إلى اعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت العديد من البلدات والقرى الحدودية والبنية التحتية، مما أدى إلى استشهاد وإصابة الآلاف من اللبنانيين، فضلًا عن إجبار أكثر من مليون شخص من سكان المناطق المستهدفة على النزوح.

صعد الاحتلال الإسرائيلي هجماته الجوية والمدفعية على مختلف المحافظات والمناطق اللبنانية بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.