الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لبنان.. شهيدان و15 جريحا في غارة إسرائيلية جديدة على بيروت

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار جراء الغارات الإسرائيلية على بيروت

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان اليوم الخميس، استشهاد شخصين وإصابة خمسة عشر شخصًا بجروح من بينهم امرأة حالتها حرجة في حصيلة أولية، جراء غارة قوات الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت. 

استهدفت غارة إسرائيلية، اليوم الخميس، منطقة القائم في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، استهدفت قياديًا في حزب الله.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مصدر عسكري قوله إن سلاح الجو الإسرائيلي نفذ عملية اغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت لقيادي في حزب الله.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الهجوم على الضاحية الجنوبية في العاصمة ببيروت، استهدف قائد وحدة المسيّرات في حزب الله محمد سرور (أبو صالح)، مشيرة إلى أن الهجوم تم تنفيذه باستخدام ثلاثة صواريخ أطلقت من طائرة F35، وذلك ردًا على إطلاق حزب الله صواريخه باتجاه تل أبيب أمس الأربعاء.

في وقت سابق أمس، أعلنت الحكومة اللبنانية، ارتفاع عدد الضحايا الذين سقطوا جرّاء الغارات الإسرائيلية على مدار الأيام الماضية، إلى 1.247 لبنانيًا، فيما بلغ عدد الإصابات نحو 5 آلاف و278.

وقال منسق خطة الطوارئ الحكومية، وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال، ناصر ياسين، خلال مؤتمر صحفي، إن "عدد الضحايا بلغ 1.247، والجرحى 5.278، معظمهم من المدنيين والأطفال والنساء".

وشنَّ الاحتلال الإسرائيلي أعنف الغارات الجوية على لبنان منذ حرب عام 2006 خلال الأسبوع الماضي، ما أسفر عن سقوط أكثر من 3000 ضحية.