الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصحة اللبنانية: 20 شهيدا بينهم 19 لاجئا سوريا جراء الغارات الإسرائيلية

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار جراء قصف إسرائيلي على لبنان

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الخميس، سقوط عشرين شخصًا غالبيتهم العظمى من السوريين، جراء غارة إسرائيلية طالت ليلًا بلدة في شرق لبنان حيث تعرّضت مناطق عدة لقصف مكثف، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام.

وقالت الوزارة في بيان إن "غارة العدو الإسرائيلي" على بلدة يونين "أدت إلى استشهاد عشرين شخصًا بينهم 19 من الجنسية السورية".

في وقت سابق أمس، أعلنت الحكومة اللبنانية، ارتفاع عدد الضحايا الذين سقطوا جرّاء الغارات الإسرائيلية على مدار الأيام الماضية، إلى 1247 لبنانيًا، فيما بلغ عدد الإصابات نحو 5 آلاف و278. 

وقال منسق خطة الطوارئ الحكومية، وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال، ناصر ياسين، خلال مؤتمر صحفي، إن "عدد الضحايا بلغ 1247، والجرحى 5278، معظمهم من المدنيين والأطفال والنساء".

وشن الاحتلال الإسرائيلي أعنف الغارات الجوية على لبنان منذ حرب عام 2006 خلال الأسبوع الماضي، مما أسفرت عن سقوط أكثر من 3000 ضحية.

وأطلق حزب الله اللبناني مئات الصواريخ على أهداف في مناطق إسرائيلية تضمنت لأول مرة تل أبيب، غير أن نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي "القبة الحديدية" حد من الأضرار.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار منذ ما يقرب من عام عندما شن حزب الله أول هجوم في اليوم التالي لهجوم حركة حماس الفلسطينية على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر.