الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"القاهرة الإخبارية" ترصد آثار دمار الغارة الإسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبية

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار فى لبنان جراء غارة إسرائيلية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

رصدت كاميرا "القاهرة الإخبارية" الأوضاع في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت عقب الغارة الإسرائيلية التي استهدفت شقة في مبنى سكني بحي القائم، اليوم الخميس، موضحة آثار الدمار الناجم عن الغارة.

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، إن سلاح الجو نفّذ ضربات محددة الأهداف في الضاحية الجنوبية لبيروت، بينما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الهجوم على الضاحية الجنوبية في العاصمة ببيروت، استهدف قائد وحدة المسيّرات في حزب الله اللبناني محمد سروري "أبو صالح".

وأشارت وسائل إعلام عبرية، إلى أن الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت نفذت باستخدام ثلاثة صواريخ، أطلقت من طائرة F35، ردًا على إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب أمس الأربعاء.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، في بيان اليوم الخميس، استشهاد شخصين وإصابة خمسة عشر شخصًا بجروح من بينهم امرأة حالتها حرجة في حصيلة أولية، جراء غارة قوات الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي غاراته على الجنوب اللبناني، إذ أعلن في وقت سابق مواصلة شن غارات على مناطق لبنانية عدة بعد تنفيذه ليلًا أكثر من 75 هجومًا جويًا استهدفت ما قال إنها مواقع لحزب الله.

وقد شنّت مقاتلات الاحتلال سلسلة غارات على مناطق متفرقة جنوبي وشرقي لبنان، استهدفت بلدات عدة في البقاع الغربي والأوسط بعد ما قصفت تلك المقاتلات خلال الليل عددًا من البلدات في منطقتي بعلبك والهرمل.

وفي جنوبي لبنان، استهدفت الغارات عشرات البلدات في أقضية بنت جبيل وصور ومرجعيون والنبطية وحاصبيا.

في وقت سابق أمس، أعلنت الحكومة اللبنانية، ارتفاع عدد الضحايا الذين سقطوا جرّاء الغارات الإسرائيلية على مدار الأيام الماضية، إلى 1.247 لبنانيًا، فيما بلغ عدد الإصابات نحو 5 آلاف و278.

وقال منسق خطة الطوارئ الحكومية، وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال، ناصر ياسين، خلال مؤتمر صحفي، إن "عدد الضحايا بلغ 1.247، والجرحى 5.278، معظمهم من المدنيين والأطفال والنساء".