الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية المصري يتسلم جائزة مقدمة من "النيباد" للرئيس السيسي

  • مشاركة :
post-title
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

عقد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج لقاءً مع ناردوس بيكيلي المديرة التنفيذية لوكالة الاتحاد الإفريقي للتنمية "النيباد"، على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة بنيويورك.

تسلم وزير الخارجية المصري خلال اللقاء الجائزة المقدمة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي"BOMA "Award لجهوده في حشد التمويل لمشروعات تدعم التكامل الإقليمي.

وأكد وزير الخارجية المصري الأهمية التي توليها مصر تحت قيادة رئيسها لمشروعات البنية التحتية وربط الطرق بين الدول الإفريقية سواء على المستوى الثنائي وفي إطار الاتحاد الإفريقي، مشيدًا بمستوى التنسيق والتعاون بين مصر وسكرتارية النيباد في ضوء تولي الرئيس المصري رئاسة اللجنة التوجيهية للنيباد، مثمنًا جهود المديرة التنفيذية للنيباد في تسيير عمل الوكالة ودعمها لأولويات الدول الإفريقية.

كما أكد حرص مصر على تعزيز تعاونها مع النيباد في حشد التمويل لمشروعات البنية التحتية في القارة الإفريقية في إطار برنامج PIDA-PAP 2، واقتراح رؤية مشتركة خلال اجتماعات شراكات الاتحاد الإفريقي المقبلة، فضلًا عن التركيز على تنفيذ برامج في الدول الأعضاء ومشاركة الممارسات الناجحة في الدول على المستوى الإقليمي والقاري.