الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الخارجية المصرية: نطالب بضرورة فتح كافة المعابر مع قطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
وزيرا خارجية مصر وعُمان في نيويورك

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

طالب وزير الداخلية المصري الدكتور بدر عبدالعاطي، اليوم الاثنين، بضرورة فتح كافة المعابر مع قطاع غزة وتدفُق المساعدات الإنسانية دون عراقيل، مشددًا على رفض مصر القاطع لأي سيناريوهات تهدف لاستمرار احتلال القطاع وغلق معبر رفح، أو تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم.

وأكد وزير الخارجية، خلال اجتماعه مع بدر بن حمد البوسعيدي وزير خارجية سلطنة عُمان على هامش مشاركتهما بأعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، على أهمية استمرار التنسيق والتعاون المُشترك بين الجانبين إزاء مختلف القضايا الإقليمية، وعلى رأسها الأوضاع في قطاع غزة والضفة الغربية، ولبنان.

وأشار إلى مواصلة مصر جهودها للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والعمل على خفض التصعيد للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، تناول الوزيران آخر المستجدات في اليمن، ومنطقة البحر الأحمر، والقرن الإفريقي.

وأعرب الدكتور عبدالعاطي عن تقدير بلاده لجهود عُمان في دعم جهود إحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، مؤكدًا حرص الجانب المصري على زيادة التعاون المشترك مع عُمان في مختلف المجالات بما يعظم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأشاد بزيارة السلطان هيثم بن طارق التاريخية إلى مصر على رأس وفد رفيع المستوى في مايو 2023 والتي التقى خلالها بالرئيس المصري، منوهًا إلى تطلع بلاده لتعزيز التعاون بين البلدين وتعميق العلاقات الثنائية.

كما أكد أهمية دورية انعقاد كافة الأُطر التشاورية بين البلدين.

أشار إلى أهمية الارتقاء بالعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، مستعرضًا المزايا والحوافز الاستثمارية في مصر، والأهمية الخاصة التي توليها الدولة المصرية لتذليل أية عقبات تواجه المستثمرين العرب في مصر.