الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

عادلة ومنصفة.. ترامب يحسم الجدل حول قواعد المناظرة مع هاريس

  • مشاركة :
post-title
ترامب وهاريس

القاهرة الإخبارية - مصطفى لبيب

حسم دونالد ترامب المرشح الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، الجدل الدائر حول إمكانية إلغاء المناظرة المرتقبة بينه وبين كامالا هاريس الشهر المقبل من عدمه، بسبب الخلاف على قواعد المناظرة، حيث أعلن تمسكه بالمناظرة، بل وتحدى بإجراء مناظرات أخرى.

ومن المنتظر أن تكون تلك المناظرة التي تستضيفها شبكة abc نيوز، الأولى من نوعها لكامالا هاريس منذ أن أطلقت حملتها الرئاسية، ولكنها لن تكون الأولى للرئيس السابق، الذي تمكن من القضاء على غريمه بايدن في واحدة من أكثر المناظرات تأثيرًا في الولايات المتحدة.

الميكروفونات الحية

وتصاعدت التكهنات حول ما إذا كانت مثل هذه المواجهة ستحدث بين المرشح الديمقراطي دونالد ترامب والجمهورية كامالا هاريس، وبحسب صحيفة "ذا هيل" البريطانية، جاء ذلك بسبب عدد من الأمور كان على رأسها ما وصفته بـ"صدام الميكروفونات".

وبدأ ذلك الصراع في الظهور على يد حملة هاريس، التي قامت بمحاولة للضغط من أجل استخدام الميكروفونات الحية طوال البث المباشر، وهو تحوّل عن القواعد التي تم الاتفاق عليها مسبقًا عندما كان الرئيس بايدن على رأس الحملة الانتخابية.

قواعد المناظرة أحدثت خلافا بين الحملتين
قواعد المناظرة

وتوصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إلى اتفاق مع هاريس بشأن قواعد المناظرة المقررة في 10 سبتمبر، وأكد في منشور له على موقع Truth Social، إن المناظرة ستُعقد وفقًا لقواعد CNN، في إشارة إلى حل مشكلة كتم الميكروفونات.

وستكون المناظرة، بحسب ترامب، يوم الثلاثاء 10 سبتمبر في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، تستضيفها قناة abc نيوز، والتي وصفها ترامب بأنها القناة الأكثر ظلمًا ووقاحة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن المناظرة ستتم وقوفًا لمدة 90 دقيقة، ولن يتمكن المرشحان من إحضار ملاحظات أو ما قال ترامب عنها بـ "أوراق الغش".

عادلة ومنصفة

وكعادته هاجم ترامب هاريس، والتي قال إنها لم توافق على إجراء مناظرة أخرى يوم 4 سبتمبر، ولكنه ترك الباب مفتوحًا أمامها في حال قامت بتغيير رأيها، وهي بالنسبة له تفعل ذلك دائمًا في كل واحدة من معتقداتها السياسية، حيث تقوم بتغيير رأيها باستمرار.

كما أكد المرشح الجمهوري، أن "الديمقراطيين اليساريين الراديكاليين" - في إشارة إلى حملة هاريس- لم يوافقوا على مناظرة ثالثة محتملة، وبحسب الجارديان البريطانية، حصل ترامب على تأكيدات بأن المناظرة ستكون عادلة ومنصفة ولن يمنح أي من الجانبين الأسئلة مقدمًا.