الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية المصري: الكونجرس أشاد بدور الرئيس السيسي في مفاوضات غزة

  • مشاركة :
post-title
الدكتور بدر عبدالعاطي - وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم السبت، أنه ناقش خلال زيارته لواشنطن مع أعضاء الكونجرس العلاقات الثنائية بين مصر وأمريكا، وهناك إجماع للإشادة بدور الرئيس عبد الفتاح السيسي في مفاوضات غزة.

وأضاف "عبد العاطي"، في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة السبيل الوحيد لخفض التصعيد بالمنطقة، مؤكدًا أن التصعيد في المنطقة يرتبط بشكل أساسي بالقضية الفلسطينية.

وقال وزير الخارجية والهجرة المصري إن: "قضية المياه مسألة وجودية بالنسبة لمصر ونرفض أي إجراءات أحادية تقوم بها إثيوبيا للمساس بحصتنا المائية".

كما شدد على رفض مصر أي سياسات أحادية تمس وحدة الصومال.

وفى وقت سابق، أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أمس الجمعة، أن منطقة القرن الإفريقي تحتل مرتبة متقدمة في أولويات السياسة الخارجية المصرية، على ضوء اتصالها المباشر بالأمن القومي المصري، مشددًا على حرص مصر على دعم جهود تحقيق الاستقرار واستعادة الأمن في دول منطقة القرن الإفريقي، فضلًا عن مكافحة الإرهاب والتطرف والجريمة المنظمة في هذه المنطقة الحيوية للأمن الإقليمي والدولي، ولتأمين حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.