الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الطاقة اللبناني: إسرائيل ترتكب جرائم إبادة بحق شعبنا

  • مشاركة :
post-title
وزير الطاقة اللبناني وليد فياض

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال وليد فياض، وزير الطاقة اللبناني، إن إسرائيل ترتكب جرائم إبادة بحق شعب بلاده، أسفرت عن عشرات الضحايا من المدنيين، بينهم أطفال ونساء.

وطالب "فياض"، خلال لقاء خاص لـ"القاهرة الإخبارية"، بضرورة تضامن كل الشعب اللبناني ضد العدو، مضيفًا: "نسعى إلى إدانة جرائمه".

وفي وقت سابق، قال بسام مولوي، وزير الداخلية اللبناني، إن بلاده تعيش ظروفًا دقيقة وخطيرة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي وصلت إلى الضاحية الجنوبية بالعاصمة بيروت، مشيرًا إلى أن "لبنان قد يكون في مرحلة مصيرية تتطلّب وعيًا وتضامنًا ويقظة".

وتتصاعد التوترات يومًا بعد يوم بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، بعد مقتل العشرات هذا الأسبوع وإصابة الآلاف في هجوم متطور استهدف أجهزة اتصالات يستخدمها أعضاء في جماعة حزب الله.

ومن جهته، أعلن جيش الاحتلال، في بيان، أمس الجمعة، أن طائرات حربية أغارت بشكل دقيق على منطقة بيروت، وبتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على إبراهيم عقيل رئيس منظومة العمليات في حزب الله والقائد الفعلي لقوة الرضوان في حزب الله"، مضيفًا: "في الغارة، تمّ القضاء مع عقيل على قادة كبار في قيادة منظومة العمليات وقوة الرضوان".

وتوتّر الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ الثامن من أكتوبر، غداة اندلاع الحرب على قطاع غزة، بعدما أعلن حزب الله بدء شنّ هجمات ضد إسرائيل من جنوب لبنان "دعمًا لغزة وإسنادًا لمقاومتها"، وترد إسرائيل بقصف أهداف تابعة لحزب الله وتحركات مقاتليه خصوصًا في جنوب لبنان، ما أدى إلى نزوح عشرات آلاف المدنيين في كلا الجانبين.