الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"القاهرة الإخبارية" ترصد غارات طيران الاحتلال على جنوب لبنان

  • مشاركة :
post-title
كاميرا القاهرة الإخبارية ترصد غارات الاحتلال الإسرائيلي على الجنوب اللبناني

القاهرة الإخبارية - طه العومي

رصدت كاميرا "القاهرة الإخبارية"، غارات طيران الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق بالقطاع الشرقي من الجنوب اللبناني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي غاراته على الجنوب اللبناني، إذ نفذ الطيران الحربي اليوم السبت، سلسلة غارات جويّة، على مرتفعات جبل الريحان، وأطراف القطراني والمحمودية ووادي برغز، ومجرى الليطاني ولبايا وصولًا لأطراف البقاع الغربي.

ومن جهته، أفاد أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية" من لبنان، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ أكثر من 10 غارات جوية عنيفة على مناطق بالقطاع الشرقي من الجنوب اللبناني، مشيرًا إلى أن الغارات الإسرائيلية الجديدة استهدفت مناطق جبل الريحان وكسارة العروش.

وأوضح أن الطيران الحربي والمُسيّر الإسرائيلي يحلق بكثافة في أجواء الجنوب اللبناني، كما شنّ غارة استهدفت مجرى نهر الليطاني بالقرب من جسر الخردلي.

وذكر "سنجاب" أن حزب الله أطلق رشقة صاروخية جديدة تجاه مواقع إسرائيلية.

وتتصاعد التوترات يومًا بعد يوم بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، بعد مقتل العشرات هذا الأسبوع وإصابة الآلاف في هجوم متطور استهدف أجهزة اتصالات يستخدمها أعضاء في جماعة حزب الله، أعقبتها غارة للاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية في بيروت أسفرت عن سقوط نحو 31 ضحيًة، بينهم 16 من حزب الله منهم القيادي البارز في إبراهيم عقيل.

وتوتّر الوضع عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ الثامن من أكتوبر، غداة اندلاع الحرب على قطاع غزة، بعدما أعلن حزب الله بدء شنّ هجمات ضد إسرائيل من جنوب لبنان "دعمًا" لغزة وإسنادًا لمقاومتها"، وترد إسرائيل بقصف أهداف تابعة لحزب الله وتحركات مقاتليه خصوصًا في جنوب لبنان، ما أدى إلى نزوح عشرات آلاف المدنيين في كلا الجانبين.