الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: تفجيرات أجهزة الاتصالات في لبنان نوع جديد من الإرهاب

  • مشاركة :
post-title
دراجات نارية دُمرت في انفجارات أجهزة الاتصالات في بعلبك، لبنان

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، أن بلادها تشعر بالقلق إزاء التطورات في لبنان، حيث تتصاعد التوترات منذ أيام عدة.

وقالت زاخاروفا: "نشعر بقلق عميق إزاء التطورات الخطيرة في الجمهورية اللبنانية، وأذكر أنه في سبتمبر قامت الطائرات الإسرائيلية بسلسلة من الغارات المكثفة على عدد من المناطق في جنوب لبنان، وقبل ذلك، وعلى مدى يومين متتاليين 17 و 18 سبتمبر - تعرض لبنان لهجمات إرهابية غير مسبوقة، وكانت هجمات إلكترونية".

وأوضحت أن عشرات الأشخاص، بينهم أطفال، سقطوا ضحايا لهذه الهجمات، كما أصيب آلاف الأشخاص، مشيرة إلى أن هذا الحدث (تفجيرات أجهزة الاتصالات) غير مسبوق في تاريخ المجتمع العالمي.

وأضافت: "لم يسبق أن حدث شيء من هذا القبيل.. لقد وقعت هجمات إرهابية أودت للأسف بأرواح عدد أكبر من الأشخاص، وعانى منها عدد أكبر من الناس، ولكن هذا نوع جديد تمامًا من الأعمال الإرهابية التي تجمع بين هذا النطاق وهذا التطبيق للتقنيات الجديدة".

وتابعت: "هذا نوع جديد تمامًا من العمل الإرهابي، يجمع بين هذا الحجم واستخدام التقنيات الجديدة التي تبدو ذات طبيعة مدنية، ولكنها تستخدم لأغراض إرهابية".

جدير بالذكر أن العديد من المناطق اللبنانية شهدت الأيام الماضية انفجارات متزامنة لعدد كبير من أجهزة الاتصالات اللاسلكية، ما أدى إلى سقوط قتلى وآلاف المصابين، وحدوث أضرار مادية في عدد من الممتلكات وتسببت في حالة من الذعر بين السكان، فضلًا عن امتلاء طوارئ المستشفيات خلال نصف ساعة بأعداد من الجرحى تفوق طاقتها الاستيعابية.