الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس الوزراء المصري: حريصون على أمن لبنان واستقراره وسيادته

  • مشاركة :
post-title
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أن الأيام الماضية شهدت زخمًا في الأحداث على الساحتين الإقليمية والعالمية، ولا سيما بعد تعرض لبنان لهجوم سيبراني خلال اليومين الماضيين.

وفي هذا الصدد أشار "مدبولي" إلى موقف مصر الرافض لأية محاولات لتصعيد الصراع وتوسعة نطاقه إقليميًا، وضرورة تحلي جميع الأطراف بالمسؤولية، وحرص مصر على أمن لبنان واستقراره وسيادته، مشيرًا إلى أن هذا ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال اللقاءات التي أجراها مع "أنتوني بلينكن"، وزير الخارجية الأمريكي، الذي زار مصر مؤخرًا، وكذلك مع عدد من رؤساء الدول.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم، اجتماع الحكومة، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات.

واستهل رئيس مجلس الوزراء المصري الاجتماع، بتأكيد حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال تناوله لأزمة قطاع غزة مع الوزير الأمريكي بلينكن على التشديد على أولوية التدخل الحاسم لإزالة العراقيل أمام إدخال كميات ضخمة من المساعدات إلى أهالي غزة، الذين يعانون من كارثة معيشية وصحية، بالإضافة إلى ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وعدم مواصلة سياسات التصعيد ضد الفلسطينيين.

كما نوه رئيس الوزراء المصري إلى حرص الرئيس السيسي على التأكيد أيضًا خلال الاتصال الهاتفيّ الذي تلقاه من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على الرفض التام لتصفية القضية الفلسطينية، أو تحويل الأراضي الفلسطينية إلى مناطق غير قابلة للحياة بهدف تهجير الفلسطينيين.