الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لبنان.. حظر أجهزة الاتصال اللاسلكية في الرحلات الجوية

  • مشاركة :
post-title
أحد ضحايا تفجيرات الأجهزة اللاسلكية

القاهرة الإخبارية - متابعات

حظرت السلطات اللبنانية، اليوم الخميس، حمل أجهزة اتصال لاسلكية على متن الرحلات الجوية من مطار بيروت، عقب انفجار آلاف منها، خلال هجوم استهدف حزب الله اللبناني، هذا الأسبوع وأسقط قتلى، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وطلبت المديرية العامة للطيران المدني اللبنانية، في بيان، من شركات الطيران العاملة في بيروت إبلاغ الركاب بمنع حمل أجهزة الاتصال اللاسلكية حتى إشعار آخر، كما يُحظر أيضًا شحن هذه الأجهزة جوًا.

وقال الجيش اللبناني، اليوم الخميس، إنه فجر أجهزة بيجر وأجهزة اتصالات مثيرة للريبة في تفجيرات محكومة بمناطق مختلفة، وناشد المواطنين الإبلاغ عن أي أجهزة تثير الريبة.

وفي وقت سابق، من اليوم الخميس، قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، إن عدد القتلى جراء انفجارات الأجهزة اللاسلكية التي وقعت يومي الثلاثاء والأربعاء، ارتفعت إلى 37 قتيلًا و2931 مصابًا.

وأضاف وزير الصحة اللبناني، خلال مؤتمر صحفي نقلته "القاهرة الإخبارية"، أن عدد الجرحى الذين وصلوا المستشفيات في هجمات 17 سبتمبر هو 2323، موضحًا أنه من بين الجرحى في هجمات 17 سبتمبر 1343 حالتهم متوسطة أو خطيرة.

وأوضح أن 226 حالة ما زالت بالعناية المركزة جراء التفجير الأول لأجهزة الاتصالات، مشيرًا إلى أنه تم إجراء 955 عملية جراحية جراء تلك الحوادث.

وأكد وزير الصحة اللبناني، ارتفاع عدد القتلى جراء الانفجارات التي وقعت أمس الأربعاء، في لبنان إلى 25 قتيلًا و608 جرحى.

وتتصاعد التوترات يومًا بعد يوم بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله، بعد مقتل العشرات هذا الأسبوع وإصابة الآلاف في هجوم متطور استهدف أجهزة اتصالات يستخدمها عناصر حزب الله. ولم تعلق إسرائيل بشكل مباشر على الهجمات التي قالت عدة مصادر أمنية إن جهاز الموساد الإسرائيلي هو من نفذها.

وتأتي الضربات الإسرائيلية الأخيرة بعد فترة من تنامي القلق بشأن تصعيد الصراع على الحدود مع جنوب لبنان، وتتبادل القوات الإسرائيلية إطلاق النار مع حزب الله منذ شهور.