الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير تايواني: مكونات أجهزة "بيجر" التي انفجرت في لبنان لم تصنع لدينا

  • مشاركة :
post-title
وزير الاقتصاد التايواني

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال كيو جيه-هوي، وزير الاقتصاد التايواني، اليوم الجمعة، إن هناك مكونات مستخدمة في صنع آلاف من أجهزة الاتصال اللاسلكية (بيجر) التي انفجرت يوم الثلاثاء في لبنان لم تُصنع في تايوان.

وفي وقت سابق، قالت شركة "جولد أبوللو"، التي تتخذ من تايوان مقرًا لها، إنها لم تصنع الأجهزة المستخدمة في الهجوم بل صنعتها شركة بي.إيه.سي ومقرها بودابست والتي لديها ترخيص لاستخدام علامتها التجارية، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

وأخبر وزير الاقتصاد التايواني، الصحفيين: "المكونات هي الدوائر المتكاملة منخفضة التكلفة والبطاريات".

وعندما سُئِل عمّا إذا كانت مكونات أجهزة البيجر التي انفجرت مصنوعة في تايوان، قال: "أستطيع أن أقول بيقين إنها لم تصنع في تايوان"، مضيفًا أن السلطات القضائية تحقق في الأمر.

كان ممثلو الادعاء في تايوان استجوبوا في وقت متأخر من مساء أمس الخميس رئيس ومؤسس شركة أجهزة الاتصالات اللاسلكية التي تعرف باسم (بيجر) المرتبطة بتفجير آلاف من تلك الأجهزة في هجوم استهدف جماعة حزب الله في لبنان، ثم أُطلق سراحه في وقت لاحق.

وقال رئيس شركة جولد أبوللو ومؤسسها شو تشينج كوانج، إن الشركة لم تصنع الأجهزة المستخدمة في الهجوم بل صنعتها شركة بي.إيه.سي، ومقرها بودابست، والتي لديها ترخيص لاستخدام علامتها التجارية.

وأظهرت صور لأجهزة الاتصال المدمرة حللتها "رويترز" تصميمًا وملصقات على ظهرها تتطابق مع الأجهزة التي تصنعها "جولد أبوللو".