الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نقيب أطباء لبنان: نواجه "كارثة صحية" بعد انفجارات الأجهزة اللاسلكية

  • مشاركة :
post-title
لبنانيون يتلقون العلاج داخل المستشفيات

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قال نقيب أطباء لبنان يوسف بخاش، إن بلاده تواجه كارثة صحية بعد الانفجارات التى دوت في لبنان أمس الثلاثاء واليوم الأربعاء، مشيرًا إلى أن المستشفيات عملت بقدراتها الاستيعابية على استقبال المصابين من المناطق التي وقعت بها الانفجارات

وفي وقت سابق، انفجر عدد من الأجهزة اللاسلكية من نوع "icom"، اليوم الأربعاء، في أيادي حامليها وداخل المنازل في مناطق متفرقة من لبنان ما تسبب في حرائق.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بسقوط 3 قتلى في انفجار الأجهزة في بلدة سحمر، كما احترقت دراجة نارية في إحدى بلدات قضاء صور جراء انفجار أحد هذه الأجهزة.

وأضاف نقيب أطباء لبنان، لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن كل المصابين كانوا موزعين على المستشفيات كافة بعد 6 ساعات من انفجارات الأمس، موضحًا أن عدد كبير من الإصابات في اليد والعيون جراء انفجارات أجهزة الاتصال اللاسلكية.

وكشف "بخاش" أن الإصابات الحالية جراء انفجارات اليوم تستوجب نقلها إلى المستشفيات بشكل فوري.

من جهته، أفاد مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية، جوزيف حلو، أن القطاع الصحي بذل جهودًا كبيرة أمس واليوم لمواجهة تداعيات انفجارات لبنان.

وذكر مدير العناية الطبية، لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن 9 قتلى ونحو 300 مصاب جراء تفجيرات لبنان اليوم، مبينًا أن إصابات خطيرة من بينها حروق في الوجه إثر تفجيرات أجهزة الاتصال اللاسلكية.

وتابع "حلو" " وزعنا جميع المصابين على مستشفيات لبنان كافة، موجهًا رسالة طمأنة بأن الوضع الصحي أضحى تحت السيطرة، داعيًا المواطنين لإفساح الطرق للطواقم الطبية وسيارات الإسعاف لممارسة عملها.

بدوره، كشف الصليب الأحمر اللبناني عن مشاركة 30 فريق إسعاف في نقل المصابين جراء الانفجارات المتعددة في مناطق مختلفة بما في ذلك جنوب لبنان والبقاع.

واستقبل مستشفى في مدينة بعلبك 15 جريحًا جراء انفجار الأجهزة اللاسلكية، وأفادت مصادر طبية بسقوط عشرات المصابين جراء الانفجارات الجديدة اليوم، كما سقط عدد من الجرحى على طريق حوش الغنم في بلدة علي النهري البقاعية نتيجة انفجار تلك الأجهزة.

وانفجر أحد الأجهزة داخل سيارة في جديدة مرجعيون جنوب لبنان، وتم نقل عدد من الجرحى إلى مستشفيات الضاحية الجنوبية لبيروت إثر انفجار أجهزة لاسلكية، وتم تسجيل انفجار أجهزة لاسلكية داخل أربع سيارات في بلدة العباسية جنوب لبنان.

يذكر أن أجهزة اتصالات لاسلكية "بيجر" كانت قد تعرضت للتفجير أمس في عدد من المناطق اللبنانية ولا سيما في الضاحية الجنوبية لبيروت وفي عدد من المناطق شرق لبنان وجنوبه، ما أدى إلى مقتل 12 شخصًا، وإصابة حوالي 2800 شخص بجروح.