الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد التفجيرات اللاسلكية.. العراق يرسل طواقمه الطبية إلى لبنان

  • مشاركة :
post-title
باسم العوادي المتحدث باسم الحكومة العراقية

القاهرة الإخبارية - متابعات

وجّه محمد شياع السوداني، رئيس مجلس الوزراء العراقي، اليوم الثلاثاء، بإرسال الطواقم الطبية العراقية وفرق الطوارئ إلى لبنان لتقديم المساعدة العاجلة وبالسرعة الممكنة، للتخفيف عن آلام المصابين من الأبرياء المدنيين.

وقال باسم العوادي، المتحدث باسم الحكومة العراقية، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية "واع"، إنّ الحكومة العراقية تتابع التطورات الأمنية الخطيرة التي تحدث في لبنان والهجوم الصهيوني السيبراني، الذي أدّى إلى استشهاد وإصابة عدد كبير من المدنيين.

وأضاف أن هذه الأحداث بجانب التهديدات والاعتداءات الأخرى المستمرة التي يرتكبها الكيان الغاصب، والتهديد بشنّ حرب واسعة على لبنان أمور تستدعي تدخلًا دوليًا عاجلًا، من أجل منع انزلاق الأوضاع نحو توسيع دائرة الحرب التي استهدفت -منذ أشهر- أهالي قطاع غزّة، وكذلك طالت المدنيين في الضفة الغربية وجنوب لبنان، وتسببت لهم في المآسي دون رادع لجيش الاحتلال عن تنفيذ مخططاته في التوسع واحتلال المزيد من الأراضي. 

وأشار إلى أنّ رئيس مجلس الوزراء، وجّه بإرسال الطواقم الطبية العراقية وفرق الطوارئ إلى لبنان، لتقديم المساعدة العاجلة وبالسرعة الممكنة، للتخفيف عن آلام المصابين.