الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

من بنسلفانيا إلى واشنطن.. جولات مكوكية لهاريس وترامب بالولايات الأمريكية

  • مشاركة :
post-title
ترامب وهاريس والناخبون - تعبيرية

القاهرة الإخبارية - مصطفى لبيب

مع بدء العد التنازلي لانطلاق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 5 نوفمبر المقبل بعد 52 يومًا فقط، يسعى دونالد ترامب وكامالا هاريس للقيام بجولات مكوكية في الولايات الأمريكية؛ من أجل الحصول على أصوات الأمريكيين.

وأصبحت كامالا هاريس المرشحة الديمقراطية لخوض السباق أمام دونالد ترامب المرشح الجمهوري، بعدما تنازل بايدن عن الترشح، وحصل المرشحان على أصوات المجمع الانتخابي وباتا متنافسين للوصول إلى البيت الأبيض، ومن المنتظر أن يتم إعلان الفائز في يناير 2025.

جولات هاريس
حملة هاريس

وبالنسبة للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، فمن المنتظر أن تجوب عدة ولايات من أجل ذلك الغرض، حيث نشرت الحملة الرئاسية "هاريس -والز" تفاصيل جولاتها الانتخابية، خلال الأيام المقبلة، تبدأها اليوم الاثنين في اجتماع للحملة الانتخابية في واشنطن العاصمة، وفي يوم الثلاثاء ستعود إلى بنسلفانيا لحضور حدث انتخابي في فيلادلفيا.

كما ستلقي الأربعاء كلمة في المؤتمر القيادي السنوي السابع والأربعين لمعهد الكونجرس في واشنطن العاصمة، وسيكون مفتوحًا لوسائل الإعلام المعتمدة مسبقًا، والخميس ستعود إلى ميشيجان لحضور حدث انتخابي في منطقة ديترويت الكبرى، ثم ستعود إلى ويسكونسن لحضور فعاليات سياسية، ومساءً إلى واشنطن.

جولات ترامب
جدول ترامب

أما ترامب الذي تعرض لمحاولة اغتيال درامية داخل ملعب الجولف الخاص به، عندما اقترب منه المشتبه به ريان روث لمسافة 500 ياردة، وتم إفشال المخطط من قبل الخدمات السرية، فلم تؤثر الحادثة على تغيير جدوله الانتخابي، وكشفت حملته تفاصيل جولاته المنتظرة على مدار الأسبوع الحالي.

ويبدأ المرشح الجمهوري، وفقًا لـ nbcnews جولاته باجتماع يوم الثلاثاء في ولاية ميشيجان في مدينة فلينت، ثم من المنتظر بعد ذلك أن يلقي كلمة في فعاليات حملته داخل ولاية نيويورك يوم الأربعاء، على أن يليه خطاب في واشنطن العاصمة يوم الخميس، ثم تجمع حاشد في ولاية نورث كارولينا يوم السبت.