الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أرتيتا يشيد بـ"نضج" أرسنال في الفوز على توتنهام

  • مشاركة :
post-title
ميكيل أرتيتا

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

أشاد الإسباني ميكيل أرتيتا، بفريقه أرسنال الإنجليزي لإظهاره "الكثير من النضج" في فوزه على غريمه توتنهام هوتسبير، اليوم الأحد.

حقق أرسنال فوزًا مهمًا 1-0 على توتنهام في ديربي شمال لندن المشتعل، ويثبت هدف جابرييل ماجالهايس في الشوط الثاني أنه حاسم.

وعلى الرغم من غياب لاعبين أساسيين مثل القائد مارتن أوديجارد وديكلان رايس بسبب الإصابة والإيقاف، نجح أرسنال في التغلب على الضغط المبكر من توتنهام وقدم أداء دفاعيًا رائعًا ليحافظ على نقاط المباراة الثلاث.

وقال أرتيتا لشبكة "بي بي سي سبورت": "بعد فترة التوقف الدولية، تعرضنا لبعض الضربات، لكن رد فعل الفريق كان رائعًا، وأظهر الكثير من النضج في الفريق".

وأضاف: "عندما يصل لاعبو توتنهام إلى الثلث الأخير من الملعب، يكون الأمر صعبًا للغاية لأنهم يتمتعون ببنية تحتية قوية، وكنا نفتقد لاعبين مهمين وكان علينا أن نتعامل مع ذلك، وأنا سعيد للغاية".

وأكمل: "كان علينا أن نعدّل من أسلوبنا ونستعين بلاعبين مختلفين وبمهارات مختلفة، وكنت أتمنى أن يفعلوا شيئًا ما بالكرة، وقد فعلنا ذلك، وفي بعض الأحيان يكونون أفضل من غيرهم، إنهم فريق جيد حقًا".

وتابع: "عندما كان علينا الدفاع في مناطق أعمق، قمنا بذلك بشكل جيد للغاية، وهناك أشياء يجب تحسينها ولكننا حققنا فوزًا آخر هنا وهو أمر رائع. أعلم كيف سيشعر مشجعونا حيال ذلك لذا استمتعوا به".

وخرج بوكايو ساكا، الذي صنع الهدف الذي سجله جابرييل برأسه، في الدقيقة 86 بعد خروجه من الملعب.

وفي حديثه بعد المباراة، كشف أرتيتا أن الدولي الإنجليزي "لم يتمكن من الاستمرار" وأن مدى الإصابة المحتملة لا يزال غير واضح، وفيما يتعلق بإصابة أوديجارد، قال علينا أن ننتظر ونرى.

وبهذه النتيجة، ارتفع أرسنال إلى المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 10 نقاط، متأخرًا بنقطتين عن مانشستر سيتي، الذي فاز في جميع مبارياته الأربع الافتتاحية.

ويلعب أرسنال خارج ملعبه أمام أتالانتا في دوري أبطال أوروبا الخميس المقبل، قبل أن يسافر إلى مانشستر سيتي الأحد الذي يليه.