الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بعد أدائها الجيد في المناظرة الأولى.. ترامب يتجنب مواجهة هاريس مرة ثانية

  • مشاركة :
post-title
كامالا هاريس ودونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

حققت كامالا هاريس أداءً جيدًا في المناظرة التلفزيونية الأولى مع منافسها دونالد ترامب، ورغم أن الأخير يعتبر نفسه الفائز في المناظرة، فإنه في الوقت نفسه لا يريد المخاطرة بمواجهة عامة ثانية، قبل الانتخابات الأمريكية المقرر لها الخامس من نوفمبر.

بعد المناظرة التلفزيونية ضد منافسته كامالا هاريس، أرجأ المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب موافقته على مناظرة أخرى، بحسب موقع "إن تي في" الألماني.

وقال المرشح الجمهوري البالغ من العمر 78 عامًا: "إذا فزت في مناظرة تلفزيونية، فلن تضطر بالضرورة إلى المنافسة مرة أخرى، والآن سنرى ما سنفعله"، ولا يوجد حاليًا موعدًا لإجراء مناظرة ثانية، واقترحت هاريس مناظرة ثانية مباشرة بعد المناظرة الأولى.

كما هاجم دونالد ترامب هيئة الإذاعة الأمريكية "ABC"، التي استضافت المناظرة، وطالب بإلغاء ترخيص البث الخاص بالقناة لأن المشرفين عليها كانوا غير عادلين".

وتنافس المرشح الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية كاملا هاريس ضد بعضهما البعض في مناظرة تلفزيونية لهما مساء أول أمس الثلاثاء، وفي فيلادلفيا، دخل المرشحان في معركة كلامية ساخنة، وكان ظهور هاريس بمثابة اختبار خاص لها لأنها لم تدخل السباق إلى البيت الأبيض إلا قبل أسابيع قليلة.

وفي استطلاع سريع أجرته شبكة "سي إن إن" للناخبين المسجلين، قال 63% من المشاركين إنهم رأوا أن هاريس هي الفائزة مقارنة بـ 37% رأوا تقدم ترامب.

وشارك ترامب صورا لاستطلاعات الرأي التي خرج فيها منتصرا عبر موقعه الإلكتروني "تروث سوشال"، مستشهدًا باستطلاعات رأي عبر الإنترنت أو استطلاعات رأي للمشاهدين من بعض المذيعين الذين ليس لديهم أي ادعاء بأنهم ممثلون.

من ناحية أخرى أثارت تصريحات دونالد ترامب الغضب في هايتي، بعد أن قال إن المهاجرين من هايتي يأكلون الحيوانات الأليفة للمواطنين الأمريكيين الأبرياء.

وانتقدت وزارة المواطنين من دولة هايتي الكاريبية التصريحات التمييزية التي أدلى بها سياسيون أمريكيون بشأن الهايتيين.

 وقال البيان إنه لسوء الحظ، ليست هذه هي المرة الأولى التي يقع فيها مواطنون في الخارج ضحية لحملات التضليل، ووصمهم وتجريدهم من إنسانيتهم من أجل خدمة المصالح السياسية الانتخابية". 

وفي الأيام الأخيرة، تبادل كبار ممثلي الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة الأمريكية ادعاءات كاذبة حول سرقة وأكل حيوانات أليفة من قبل المهاجرين الهايتيين في أوهايو على شبكات الإنترنت، مما أثار المخاوف بشأن المهاجرين.

في المناظرة التلفزيونية مع نائبة الرئيس الديمقراطي كامالا هاريس، قال المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب: "في سبرينغفيلد يأكلون الكلاب، الأشخاص الذين جاءوا، يأكلون القطط، يأكلون الحيوانات الأليفة".