الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال يواصل عدوانه لليوم الثاني.. دمار ممنهج لمدينة طولكرم ومخيميها

  • مشاركة :
post-title
آليات جيش الاحتلال تجرف شوارع مخيم طولكرم

القاهرة الإخبارية - وكالات

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، عدوانها على مدينة ومخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، لليوم الثاني على التوالي، وألحقت دمارًا كبيرًا في البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال لا تزال تحاصر مخيم طولكرم، وتدفع بمزيد من آلياتها وجرافاتها الثقيلة إليه، وسط تجريف وتخريب كل شارع وزقاق داخل المخيم.

وأضافت أن قوات الاحتلال نشرت دورياتها الراجلة بين أزقة المخيم وتحديدًا في حارات النادي والشهداء والبلاونة، وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها، وحولت العديد منها إلى ثكنات عسكرية.

وأجبرت قوات الاحتلال، مساء أمس، معظم سكان المخيم، على مغادرة منازلهم والخروج منها قسرًا، واستولت على عدد منها وحرقت وهدمت أخرى.

وكثفت قوات الاحتلال من تواجدها على مداخل مخيم طولكرم وتحديدًا شارع نابلس المحاذي لمدخله الشمالي الرئيسي، وتمركزت بآلياتها في عدة مناطق على طول الشارع، وسط منع حركة تنقل المركبات والفلسطينيين بشكل تام، وإطلاق النار على كل شيء يتحرك.

وما زالت قوات الاحتلال تحتجز 5 من طواقم إسعاف الهلال الأحمر داخل المخيم، إذ أفاد الهلال بانقطاع الاتصال معهم حتى اللحظة.

واعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الفلسطينيين بعد اقتحام منازلهم، دون معرفة أعدادهم ومصيرهم حتى اللحظة، بسبب استمرار العدوان وتشديد الحصار على المخيم.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها لمستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في المدينة، وتعرقل عمل طواقم الإسعاف ودخول وخروج المرضى للمستشفى وتخضعهم للاستجواب الميداني.

وفي مخيم نور شمس شرق المدينة، الحقت جرافات الاحتلال دمارًا كبيرًا في البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين تركزت في محيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة وحارة العيادة، بعد اقتحامه الليلة الماضية.

وفي مدينة طولكرم، داهمت قوات الاحتلال قسم المياه في مبنى بلدية طولكرم، بعد خلع أبوابه وفتشته وخربت محتوياته، واعتقلت الموظف المناوب محمد الهمشري.