الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مراسلنا يكشف استعدادات وشروط مناظرة "ترامب وهاريس" المرتقبة

  • مشاركة :
post-title
الشرطة الأمريكية _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

كشف مراسل "القاهرة الإخبارية" ياسر نور الدين، عن آخر الاستعدادات الأمنية وشروط المناظرة المرتقبة بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية كاملا هاريس والتي تجرى في التاسعة من مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت شرق أمريكا (الرابعة من صباح الأربعاء بتوقيت القاهرة).

وأكد مراسل القاهرة الإخبارية، في رسالة على الهواء، أن قوات الشرطة استعدت منذ بداية هذا الصباح، حيث تشهد منطقة المركز الوطني للدستور التي ستعقد بها المناظرة حركة مستمرة لفرق الشرطة التي تطوق المنطقة. 

وأوضح أن الشرطة تستعين بالكلاب البوليسية للتفتيش في المنطقة وحول المبنى، فضلًا عن وضع سياج حديدي حوله لمنع أي اقتراب منه، لافتًا إلى أن بعض المواطنين يتجمعون في الحديقة المقابلة للمبنى، في حضور العديد من وكالات الأنباء والكاميرات المنتشرة في كل أرجاء المنطقة. 

وأشار إلى أن وكالة "إيه بي سي نيوز" المنظمة للحدث نشرت تعليمات للصحفيين بشأن التقديم لحضور المناظرة التي ستخلو من الجمهور، مع تخصيص أماكن محددة للإعلاميين، كما تم توزيع بطاقات الدخول لضمان السيطرة على عدد الحضور.

وعن شروط المناظرة المرتقبة، لفت مراسل القاهرة الإخبارية إلى أن القناة أكدت أن المناظرة بلا جمهور وبلا كلمة افتتاحية، وتتضمن تخصيص دقيقتين لكل مرشح للتحدث، ودقيقة واحدة فقط للتعليق.

وأضاف أن قرعة جرت في الثالث من سبتمبر الماضي، فاز فيها دونالد ترامب باختيار مكانه على المسرح وحقه في إلقاء الكلمة الختامية، حيث لن يكون هناك بيان افتتاحي لأي من المرشحين، ولكن سيختتم الحدث ببيان أخير يقدمه ترامب.

وذكر مراسل القاهرة الإخبارية، أنه التقى ببعض المواطنين لمعرفة آرائهم حول المناظرة، حيث انقسمت الآراء بين مؤيدي ترامب وهاريس، خاصة وأن النساء وذوي البشرة الملونة كانوا يؤيدون هاريس، مؤكدين دعمهم لها حتى وإن لم تبلي بلًاء حسنًا في المناظرة.