الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العدوان على الضفة الغربية.. الاحتلال يدمر البنية التحتية في طولكرم

  • مشاركة :
post-title
الاحتلال يجرف الطرق في الضفة الغربية

القاهرة الإخبارية - متابعات

ألحقت قوات الاحتلال الإسرائيلي دمارًا شاملًا وكبيرًا في البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين في مخيم طولكرم، وأحياء متفرقة بالمدينة، مع استمرار عدوانها لليوم الثالث على التوالي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن جرافات الاحتلال الثقيلة جرفت كل شوارع وأزقة المخيم، وما تضمه من ممتلكات عامة وخاصة.

وقالت "وفا" إن جرافة الاحتلال دمرت الشوارع ومركبات الفلسطينيين المتوقفة بمحاذاة أسوار المنازل، التي طالها الهدم والتجريف، كما أوضحت أن جرافات الاحتلال أغلقت أزقة المخيم بالسواتر الترابية، وعزلتها عن حاراتها.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال فجرت عددًا من منازل الفلسطينيين، وتسببت في احتراقها بالكامل وتدمير بعضها، وتشريد سكانها، كما أغلقت الطرق المؤدية للمخيم في المدينة، بالسواتر الترابية.

وفي مدينة طولكرم، دمرت جرافة الاحتلال دوار شويكة في الحي الشمالي للمدينة، وجرفته وخربته بشكل كامل، علمًا بأن هذا الدوار يعتبر حلقة الوصل ما بين مركز المدينة والحي الشمالي باتجاه ضاحية شويكة، وجانب آخر باتجاه مخيم طولكرم، وباتجاه المنطقة الغربية للمدينة.

وتواصل قوات الاحتلال الدفع بمزيد من آلياتها وجرافاتها باتجاه المدينة ومخيمها من المحور الغربي، في الوقت الذي تجوب شوارع المدينة الرئيسية، وتتعمد إعاقة مرور مركبات الفلسطينيين ومركبات الإسعاف من خلال إيقافها وتفتيشها واستجواب ركابها.

وفي ذات الوقت، أعاق جيش الاحتلال عمل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني التي تقوم بإيصال المساعدات إلى سكان المخيم رغم السماح لها بالدخول.

وفي تطور جديد، جرفت جرافات الاحتلال، مقطع من شارع نابلس، المحاذي لمدخل مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، قبل أن تتجه باتجاه مدخله الرئيسي تمهيدًا لاقتحامه، وسط سماع أصوات اشتباكات في المكان.