الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

جيش الاحتلال يعلن الهجوم على 30 منصة لإطلاق صواريخ في جنوب لبنان

  • مشاركة :
post-title
القصف الإسرائيلي لقرى الجنوب اللبناني

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

أفادت دانا أبو شمسية، مراسلة "القاهرة الإخبارية" من القدس المحتلة، بأن جيش الاحتلال أعلن الهجوم على نحو 30 منصة لإطلاق صواريخ في أربع مناطق مختلفة جنوب لبنان.

ووفق الوكالة الوطنية للإعلام اللبناني، شهدت عدة مناطق في جنوب لبنان قصفًا إسرائيليًا، إذ أغار الطيران الحربي الإسرائيلي الخامسة صباحًا، اليوم على البساتين والأودية المجاورة لبلدات القليلة وزبقين والحنية ومجدل زون وطيرحرفا، إذ تواصلت الغارات المعادية لاكثر من 10 مرات، ما أدى إلى أضرار جسيمة في الممتلكات والمزروعات ومبانٍ داخل بساتين بلدة القليلة.

سبق ذلك قرابة الأولى والنصف بعد منتصف الليل غارة على أطراف عيتا الشعب في القطاع الأوسط، وفجرًا أطلق العدو الإسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة ومروحين وأطراف بلدة طيرحرفا.

وحلق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور، وأطلق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق وفوق مجرى نهر الليطاني.

وشنّت الطائرات المعادية السابعة والنصف صباحًا، غارة جوية على أطراف علما الشعب بعدد من الصواريخ نجم عنها حرائق كثيفة في الإحراج، فضلًا عن الغارة التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي، قرابة السابعة صباحًا على مجرى النهر عند الطرف الجنوبي بين بلدتي يحمر الشقيف وزوطر الشرقية.