الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إصابة 8 أشخاص جراء قصف إسرائيلي استهدف مبنى في النبطية جنوب لبنان

  • مشاركة :
post-title
جنوب لبنان

القاهرة الإخبارية - لبنان

أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، ارتفاع حصيلة إصابات الغارة الإسرائيلية على مبنى في مدينة النبطية إلى 8 أشخاص بجروح طفيفة، تم علاجهم في طوارئ مستشفى الشهيد الشيخ راغب حرب.

وشنت الطائرات الحربية والمسيرات الإسرائيلية غارات استهدفت بلدات النبطية، جويا، محرونة، ووادي جيلو في جنوب لبنان، فيما استهدفت مسيرة للاحتلال دراجة نارية على طريق باب مارع وصغبين في البقاع الغربي، تزامنًا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء اللبنانية، التي أسفرت عن سقوط قتيل.

وتصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط، بعد اغتيال إسرائيل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في العاصمة الإيرانية طهران، والقائد العسكري البارز في حزب الله اللبناني فؤاد شكر، عبر غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

ويتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية، منذ الثامن من أكتوبر الماضي، قصفًا يوميًا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء جيش الاحتلال الحرب التي يشنها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، التي خلّفت أكثر من 40 ألف شهيد وجريح فلسطيني - معظمهم أطفال ونساء - وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.