الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء لبنان يستنكر الدعوة للتظاهر قبل مناقشة الموازنة

  • مشاركة :
post-title
نجيب ميقاتي رئيس مجلس الوزراء اللبناني

القاهرة الإخبارية - وكالات

استنكر نجيب ميقاتي، رئيس مجلس الوزراء اللبناني، اليوم الاثنين، الدعوات للتتظاهر وقطع الطرق قبيل انعقاد المجلس لمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2025.

وأوضح ميقاتي من خلال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة اللبناني، "دعا رئيس مجلس الوزراء غدًا، إلى البدء بمناقشة مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2025، وكان مفاجئًا أن يستبق العسكريون المتقاعدون الجلسات بالدعوة إلى التظاهر وقطع الطرق والتهديد بمنع الوزراء من الوصول إلى السرايا للمشاركة في الجلسة".

وتابع: "الرئيس يستغرب الدعوة إلى التصعيد في وقت لم تبدأ بعد مناقشة بنود الموازنة ومن ضمنها حقوق العاملين في القطاع العام، مدنيين وعسكريين حاليين ومتقاعدين، مع العلم أن الحكومة في صدد اتخاذ إجراءات موقتة تقضي بإعطاء العاملين في القطاع العام مساعدة اجتماعية، إلى حين إقرار الموازنة في مجلس النواب، وهذا الإجراء سبق ان اعتمدته وتم تطبيقه على العسكريين في الخدمة وعلى المتقاعدين أيضًا".

وأكد البيان، أن "الرئيس الذي يحترم حرية الرأي والتعبير، يعتبر أن للعسكريين المتقاعدين الحق في التعبير عن رأيهم، لكن هذا الأمر لا يجوز أن يكون على حساب حق الآخرين في التنقل والعمل، وألا يُشكل ضررًا على سير عمل مؤسسة مجلس الوزراء وتحركاتهم".

وطلب ميقاتي، بضرورة التدخل من قبل الجهات الأمنية للمحافظة على سير الانتظام العام "ومن هذا المنطلق، فقد طلب دولته من الجيش والقوى الأمنية اتخاذ الإجراءات المناسبة التي تتوافق مع حسن سير الانتظام العام وتحترم في الوقت نفسه حرية التعبير والاعتراض بالوسائل الديمقراطية".