الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

12 مصابا حصيلة غارة إسرائيلية على "النبطية" بجنوب لبنان

  • مشاركة :
post-title
القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، الحصيلة النهائية للغارة التي شنّها جيش الاحتلال الإسرائيلي على مبنى في مدينة النبطية، التي أدت إلى إصابة 12 شخصًا بجروح، من بينهم شخص استدعت جروحه دخول مستشفى الشهيد الشيخ راغب حرب للعلاج، والبقية جروحهم طفيفة وعولجوا في طوارئ المستشفى نفسه.

وشنّت الطائرات الحربية ومسيّرات الاحتلال الإسرائيلي غارات استهدفت بلدات النبطية، جويا، محرونة، ووادي جيلو في جنوب لبنان، فيما استهدفت مسيّرة للاحتلال دراجة نارية على طريق باب مارع وصغبين في البقاع الغربي، تزامنًا مع تحليق الطيران الحربي والاستطلاعي في الأجواء اللبنانية، التي أسفرت عن سقوط قتيل.

وتصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط، بعد اغتيال دولة الاحتلال الإسرائيلي إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في العاصمة الإيرانية طهران، والقائد العسكري البارز في حزب الله اللبناني فؤاد شكر، عبر غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

ويتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية، منذ الثامن من أكتوبر الماضي، قصفًا يوميًا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء جيش الاحتلال الحرب التي يشنها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، التي خلّفت أكثر من 40 ألف شهيد وجريح فلسطيني - معظمهم أطفال ونساء - وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.